تخريج دورة من ضباط الخدمة المحدودة ودفعة من الجنود المستجدين

السيد ذي يزن يرعى الاحتفال بيوم الحرس السلطاني العماني.. وعروض عسكرية تظهر تطور وكفاءة المنتسبين

 

السيد ذي يزن يقلّد ميدالية الخدمة الخاصة لعدد من منتسبي الحرس السلطاني

 ◄ الخميسي: الاحتفال بهذا اليوم يمثل منعطفا في تاريخ الحرس السلطاني

مسقط- الرؤية

احتفل الحرس السلطاني العماني أمس بيومه السنوي الذي يوافق الأول من نوفمبر من كل عام، تحت رعاية صاحب السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم  بن طارق آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب.

وتضمن الاحتفال تخريج دورة من ضباط الخدمة المحدودة ودفعة جديدة من الجنود المستجدين، كما تضمن عددا من الفقرات المتنوعة والتشكيلات العسكرية الميدانية والقفز المظلي، التي تجسد ما وصل إليه الحرس السلطاني العماني من تطوير وتحديث في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه.

BDR_0118.JPG
 

بدأت فقرات الاحتفال الذي أقيم بميدان الاستعراض العسكري بقيادة الحرس السلطاني العماني، بعزف السلام السلطاني وقدم طابور العرض اللوحة الاستعراضية التي اشتملت على عدد من التشكيلات العسكرية الميدانية المختلفة والنماذج الرمزية المتنوعة، بالإضافة إلى استعراض بالمسير البطيء في صفوف عسكرية منتظمة وبخطوات واثقة مع الإيقاعات الموسيقية العسكرية لموسيقى الحرس السلطاني العماني مرورا من أمام المنصة الرئيسة تتقدمهم راية الحرس السلطاني العماني.

BDR_0212.JPG
 

وقام صاحب السُّمو السيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بتسليم الشهادات لأوائل الخريجين من الدورتين، دورة ضباط الخدمة المحدودة ودورة الجنود المستجدين. كما قلد صاحب السُّمو ميدالية الخدمة الخاصة لعدد من منتسبي الحرس السلطاني العماني؛ نظير الجهود التي بذلوها خلال خدمتهم.

BDR_0168.JPG
 

ورددت طوابير الاستعراض نشيد الحرس السلطاني العماني صاحبه عرض مظلي قدمه فريق الحرس السلطاني العماني للقفز الحُر، وردد الخريجون نداء التأييد، وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه، ثم تقدم طابور العرض بهيئة الاستعراض للأمام، وفي الختام عزف السلام السلطاني، ثم استأذن قائد الطابور بالانصراف من الميدان، حيث مرت الطوابير من أمام المنصة الرئيسة للاحتفال بالمسير العادي بمصاحبة موسيقى الحرس السلطاني العماني ومشاركة خيالة الحرس السلطاني العماني؛ مُعلنين بذلك انتهاء مراسم الاحتفال.

وحقق المتفوقون على مستوى الدورتين نتائج مُتقدمة، حيث جاء في المركز الأول على مستوى دورة ضباط الخدمة المحدودة حمود بن خميس المعمري، أما على مستوى دورة الجنود المستجدين، فقد جاءت النتائج على النحو الآتي: حصل الجندي المستجد محمد بن أحمد البلوشي على المركز الأول على مستوى الدورة، وحصل الجندي المستجد مالك بن محمد المحروقي على المركز الأول في رماية البندقية، وفي رماية المسدس حقق الجندي فراس بن أحمد البلوشي المركز الأول، وفي اللياقة البدنية حصل الجندي المستجد محمد بن مبارك الهنائي على المركز  الأول، أما في المسير وقوة التحمل فقد جاء الجندي المستجد يحيى بن سعيد الدهماني في المركز الأول.

حضر المناسبة عدد من أصحاب السُمو والمعالي الوزراء، ورئيسا مجلسي الدولة والشورى، وعدد من قادة قوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وعدد من أصحاب السعادة الوكلاء وأعضاء مجلس الشورى. كما حضر المناسبة عدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وشرطة عُمان السلطانية والجهات العسكرية والأمنية الأخرى والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة، وعدد من المدعوين من القادة وكبار الضباط المُتقاعدين من الحرس السلطاني العماني، وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد الحرس السلطاني العماني.

وقال العقيد الركن محمد بن وني الخميسي من الحرس السلطاني العماني، إن الاحتفال بهذا اليوم يمثل منعطفا تاريخيا مهما في تاريخ الحرس السلطاني العماني، الذي بدأت معه الانطلاقة الكبرى لتطويره وتحديثه في العدة والعتاد، وهذا اليوم المجيد الذي تسلم فيه الحرس السلطاني العماني الراية السلطانية الخاصة في الأول من نوفمبر من عام 1983م، وإن منتسبي الحرس السلطاني العماني وهم يحتفلون بهذه المناسبة السنوية المتجددة مستمرون في كافة جوانب التطوير والتحديث التي تحققت لسلاحهم، آخذين على عاتقهم تنفيذ التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- في كافة واجباتهم الوطنية خدمة لهذا الوطن.

وأشار المقدم الركن مبارك بن حميد البادي من الحرس السلطاني العماني، إلى أن الدفعة الجديدة التي تخرجت من دورة ضباط الخدمة المحدودة ودورة الجنود المستجدين أنهوا متطلبات التدريب والتأهيل العسكري التي أسهمت في تنمية قدراتهم الأمنية والقتالية وزودتهم بالمعارف والمهارات العسكرية بما يمكنهم من أداء مهامهم العسكرية والميدانية بكل كفاءة وإتقان.

وعبر المرشح حمود بن خميس المعمري الحاصل على المركز الأول في دورة ضباط الخدمة المحدودة، عن فخره بهذا اليوم، موضحا: "اجتزنا وزملائي كافة مقررات التدريب التي تلقينا فيها العلوم والمعارف العسكرية التي طورت وصقلت قدراتنا لنكون قادرين على خدمة هذا الوطن المعطاء، ونتقدم بالشكر والتقدير إلى الطاقم التدريبي والإداري الذين أسهموا في نجاح مسيرتنا التدريبية".

وقال الجندي المستجد مالك بن محمد المحروقي الحاصل على المركز الأول في مسابقة رماية المسدس: "شرف عظيم لي وزملائي الخريجين أن نكون من منتسبي الحرس السلطاني العُماني، معاهدين الله أن نكون حراساً أوفياء للوطن ولمولانا حضرة صاحب الجلالة السُّلطان المعظم القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاه- وأن نسهم في خدمة هذا الوطن".

NKN_8546.JPG
NKN_8492.jpg
NKN_8425.jpg
NKN_8416.jpg
IMG_4241.JPG
IMG_4200.JPG
dji_fly_20221101_121808_73_1667283310840_burst.jpg
dji_fly_20221101_121424_57_1667283268147_burst.jpg
dji_fly_20221101_121210_48_1667283250159_burst.jpg
dji_fly_20221101_121200_44_1667283243250_burst.jpg
dji_fly_20221101_121044_32_1667283218655_burst.jpg
BDR_8669.JPG
BDR_0212.JPG
BDR_0145.JPG
BDR_0137.JPG
BDR_0122.jpg
BDR_0104.JPG
 

تعليق عبر الفيس بوك