تعيين علي المعني مديرًا عامًا لبنك العز الإسلامي

 

مسقط- الرؤية

أعلن بنك العز الإسلامي عن تعيين علي بن سيف المعني مديرا عاما لبنك العز الإسلامي، ويعد المعني أحد الكفاءات العمانية المهنية في القطاع المصرفي، وذلك بخبرة عملية تصل إلى 21 عامًا؛ سواءً في قطاع الصيرفة الإسلامية أو في القطاع المصرفي التقليدي في مختلف الدوائر والأقسام، والتي من بينها قطاع المبيعات بالتجزئة وقطاع الشركات والعمليات والمالية وإدارة المشاريع بالإضافة إلى قطاع الحلول التقنية الرقمية.

وقبل انضمامه إلى بنك العز الإسلامي تبوأ المعني مجموعة من المناصب القيادية في مختلف المؤسسات، التي من بينها منصب نائب الرئيس التنفيذي في الشركة الوطنية للتمويل ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك قطر الوطني- عمان، إضافة إلى رئيس المبيعات في بنك نزوى، كما تولى عدة مناصب في البنك الوطني العماني منها رئيس القنوات البديلة ورئيس العمليات المركزية وغيرها من المناصب التي كان يضلع بها، وخلال عمله في هذه المؤسسات عمل المعني على تطوير الأداء من خلال ابتكار المنتجات والحلول المالية والمصرفية والتميز في الخدمات وتحسين تجربة العملاء وتحسين العمليات وترشيد التكاليف والمحافظة على الإستدامة في كافة الأعمال التي تقدمها المؤسسات.

ويحمل المعني درجة الماجستير في علوم الابتكار والقيادة والإدار من جامعة يورك بالمملكة المتحدة، علاوة على حصوله على درجة البكالوريوس في تطبيقات الكمبيوتر والإنترنت من جامعة بيدفوردشير في المملكة المتحدة، وعدد من المؤهلات والدورات التدريبية التخصصية في القطاع المصرفي والتمويلي.

وتعليقًا على تعيين علي المعني مديرًا عامًا لبنك العز الإسلامي، قال سليمان بن حمد الحارثي الرئيس التنفيذي للبنك: "نحرص على اختيار أنسب الأفراد الذين يستوفون متطلبات الأدوار التي ستناط بهم؛ حيث إن علي المعني واحد من أهم الكفاءات العمانية في القطاع المصرفي والتي ستضيف لبنك العز الإسلامي الكثير من مسيرة التطور والتقدم وتحقيق أقصى العوائد لأصولنا هذا من ناحية".

وسيعمل المعني على تحقيق المزيد من الفعالية من خلال تطوير وتعزيز الاستراتيجيات والهياكل والعمليات لزيادة فرص التأثير والمساهمة في نجاح برامج بنك العز الاسلامي سواء تلك البرامج المتعلقة بالمؤسسة أو المتعلقة أيضا بنمو وازدهار المجتمع، انطلاقًا من إيمان البنك الراسخ بأن ازدهار المؤسسات يؤدي إلى إزدهار المجتمع دائمًا. كما إن الإجراءات التي قام بتنفيذها البنك قد ضمنت لنا القدرة على التكيف في بيئة اقتصادية تنافسية ومتغيرة للغاية وبالتالي تقوية مكانتنا كمؤسسة رائدة في الصيرفة الإسلامية في السلطنة.

وأكد بنك العز الإسلامي أنه مستمر في دفع نمو الأعمال التجارية الأساسية من خلال الخطط الإستراتيجية لكل من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات.

تعليق عبر الفيس بوك