بنك نزوى يشارك في حملة للتشجير بمحمية رأس الشجر الطبيعية

 

 مسقط- الرؤية

شارك بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة- في حملة تطوعية هدفت لاستزراع محمية رأس الشجر الطبيعية التي تقع بين ولايتي قريات بمحافظة مسقط وصور بمحافظة جنوب الشرقية. وشهدت الحملة التي نظمتها هيئة البيئة مشاركة أكثر من 200 متطوع  من ضمنهم أفراد من بنك نزوى، حيث يسعى البنك من خلال تبني مثل هذه الممارسات الصديقة للبيئة إلى المحافظة على القيم البيئية والاجتماعية والمساهمة في توفير بيئة أكثر استدامة.

وقالت صاحبة السمو السيدة وسام بنت جيفر آل سعيد، رئيسة قسم الاتصال المؤسسي والتسويق ببنك نزوى، إن يوم الشجرة العماني يعد بمثابة فرصة للتعرف على أهمية المساهمة في حماية البيئة من خلال استزراع الأشجار والمحافظة عليها، مضيفة أن مشاركة البنك في هذه الحملة جاءت إيمانا بأهمية البيئة والالتزام بغرس الأشجار والاهتمام بمبادرات التنوع البيولوجي الأخرى.

وتابعت: "تعتبر حماية البيئة أحد العناصر الرئيسية في الشريعة الإسلامية، والتي بدورها تتبنى نهجا متكاملا للحفاظ على البيئة، وتحدد الشريعة الإسلامية الأحكام اللازمة لمنع سوء الاستخدام وإلحاق الضرر بالبيئة وموردها الطبيعي حتى يتمكن الإنسان من الاستفادة منها، وبصفتنا بنك إسلامي يلتزم بمبادئ الشريعة الإسلامية والمبادرات المستدامة، فإننا نؤمن بتحقيق هذا الهدف من خلال هذه المبادرات الهادفة".

يشار إلى أن الحملة تهدف إلى مشاركة موظفي بنك نزوى كمجموعة بهدف زرع الأشجار، والتأكيد على أن كل شخص مسؤول عن حماية البيئة التي يعيش فيها، حيث تسعى هذه المبادرة إلى تحسين جودة الهواء وزيادة المساحات الخضراء وتحسين جودة الحياة بشكل عام، مع أخذ في الاعتبار ضرورة الحد من الانبعاثات الكربونية وتفادي تأثيراتها السلبية على البيئة.

تعليق عبر الفيس بوك