"فرقة صلالة" تمثل السلطنة في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي

مسقط- الرؤية

اختارت المديرية العامة للفنون بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، ممثلة في دائرة المسرح والسينما، فرقة صلالة للفنون المسرحية لتمثل سلطنة عمان في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي للعام 2023 عن عرض مسرحية "سدرة الشيخ".

كما أعلنت الدائرة نتيجة فرز الأعمال الفنية، حيث جاءت فرقة آفاق في المركز الثاني عن عرض "حب في زحل"،  بينما حصلت كل من فرقتي الرستاق عن عرض مسرحية "ألوان" ومزون عن مسرحية "دق الطار" على المركز الثالث.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المكونة من جليلة بنت سيف الفهدية، مديرة دائرة المسرح رئيسة اللجنة، وعضوية كل من الدكتور شبير بن عبدالرحيم العجمي مشرف مختص للأنشطة الفنية بدائرة المسرح والسينما، والدكتور سعيد بن محمد السيابي والدكتور سمير بن خليفة العريمي والدكتورة وفاء بنت سالم الشامسي.

وجاء هذا الفرز بعد اجتماع اللجنة بمقر الجمعية العُمانية للفنون وعرض ملفات الفرق الـ15 المتأهلة وإجراء المقابلات مع المخرجين، ثم تلا ذلك فرز أعمال 4 فرق متأهلة، لتقرر اللجنة أن تكون فرقة صلالة ممثلة لسلطنة عمان في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي 2023.

يشار إلى أن سلطنة عُمان حصدت على المركز الأول كعرض مسرحي متكامل عن مسرحية "مدق الحناء"، لفرقة مزون المسرحية الأهلية في الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي.

تعليق عبر الفيس بوك