استعراض "البرامج التنفيذية للفضاء والتكنومالية"

مسقط- العُمانية

استعرضت اللجنة الفنية للبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي في اجتماعها أمس اليوم البرنامج التنفيذي للفضاء، كما اطلعت في عرض مرئي على آخر التحديثات للبرنامج التنفيذي للتكنومالية.

وترأس الاجتماع سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات. وتتمثل مهمات اللجنة في أعمال الدراسات الفنية للبرامج والخطط التنفيذية المتعلقة بالاقتصاد الرقمي ومتابعة سير العمل في البرامج والخطط التنفيذية بشكل متواصل مع الفرق التنفيذية لكل برنامج وتذليل الصعوبات التي تعوق عملية التنفيذ ورفعها للجنة المالية والاقتصادية بمجلس الوزراء. كما تتابع اللجنة مؤشرات الأداء التابعة لكل برنامج، والخطط التنفيذية وربطها مع أهداف رؤية "عُمان 2040" المتعلقة بالاقتصاد الرقمي.

يشار إلى أن اللجنة الفنية للبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي تضم أصحاب السعادة المعنيين بالاقتصاد الرقمي من الجهات الحكومية (وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة الاقتصاد، وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، وحدة رؤية عُمان 2040، جهاز الاستثمار العُماني، البنك المركزي العُماني، وهيئة تنظيم الاتصالات).

تعليق عبر الفيس بوك