إعلان الفائزين في المناظرات الطلابية بـ"الداخلية"

 

نزوى- ناصر العبري

شهد المركز الترفيهي بولاية منح فعاليات التقييم النهائي لمسابقة المناظرات الطلابية لطلبة مدارس تعليمية الداخلية، ضمن فعاليات المسابقة الثقافية "ثقافة وإبداع"، وذلك بالتعاون مع قسم الأنشطة التربوية بتعليمية الداخلية.

وجرت التصفيات النهائية بين 8 فرق وتم اختيارها بعد التصفيات التمهيدية التي جرت في وقت سابق من هذا العام. وقد تشكَّلت لجنة التقييم النهائي بعضوية فريق من موظفين المؤسسات الحكومية في المحافظة، بالإضافة إلى أخصائيي ومشرفي الأنشطة التربوية.

وقد أتاحت اللجنة للفرق الثمانية تقديم مرافعاتها حول الموضوعات التي تم طرحها؛ وجرت المسابقة بين فريقين أحدهما للموالاة والآخر للمعارضة، وقد ناقشت الجولة الأولى قضية "سيفرض هذا المجلس رسوما للكتب المدرسية"، حيث أسفرت نتائج الجولة الأولى عن تأهل فرق نزوى وإزكي وبهلاء وأدم، وتم اختيار 4 طلاب كأفضل متحدثين، وهم سارة بنت أحمد بن ناصر الفارسية من مدرسة أم قيس الأسدية للتعليم الأساسي الصفوف (10-12)، ويوسف بن ناصر بن سعيد الريامي من مدرسة عمر بن الخطاب للتعليم الأساسي (10-12)، وغذاري بنت عبدالله بن سليمان الإسماعيلية من مدرسة المعمور للتعليم الأساسي ( 5-12)، ورماس بنت سليمان بن عبدالله المحروقية من مدرسة صفية أم المؤمنين للتعليم الأساسي ( 5-12).

أما الجولة الثانية قبل النهائية فناقشت قضية "يعتقد هذا المجلس أن على المواطنين التنازل عن بعض الحقوق مقابل اقتصاد أفضل"، وخلالها تمكن من الفوز كل من فريق نزوى وبهلاء، وتمكنت الطالبتان رواء بنت سالم بن سعيد الكندية من مدرسة العين للبنات (11-12) بولاية نزوى، وجيهان بنت سيف بن محمد الهنائية من مدرسة بسياء للتعليم الأساسي للبنات (5-12) بولاية بهلاء من الحصول على لقب أفضل متحدثتين في هذه الجولة.

وفي الجولة الختامية تمكن فريق بهلاء من الحصول على المركز الأول وحل ثانيا فريق نزوى، وتناظر فيها الفريقان حول قضية "سيجبر هذا المجلس متصفحات البحث على التبليغ عن أي بحث حول الانتحار"، وتم اختيار الطالب محمد بن مبارك بن خلف الشريقي من مدرسة بلعرب بن سلطان للتعليم الأساسي (10 -12) كأفضل متحدث في الجولة النهائية، كما أقيمت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وكانت من نصيب فريق إزكي وحل فريق أدم رابعا، وتمكنت الطالبة لجين بنت عارف بن سباع العامرية من مدرسة سيما ومقزح للتعليم الأساسي الصفوف (5-12) من الفوز بأفضل متحدثة في هذه الجولة.

وفي الختام، قام خلفان بن سالم بن درويش العزري مدير المركز الترفيهي بولاية منح بتكريم الطلبة الفائزين والمشاركين بالإضافة الى تكريم أعضاء لجنة التحكيم.

تعليق عبر الفيس بوك