الشباب والنمو السياحي

 

تسير الجهود المبذولة من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة في تناغم وتكامل نحو تمكين الشباب في مختلف المجالات، وفتح آفاق جديدة للعمل وتطوير المهارات والإمكانيات المتنوعة.

وفي ظل الاهتمام الكبير بقطاع السياحة بفضل ما يزخر به الوطن من مقومات جعلته وجهة مثالية للباحثين عن المغامرات والاستمتاع بالطبيعة، تتزايد الجهود الداعمة لصقل وتنمية المواهب الشابة في مجال الفندقة والسياحة.

ولقد أثمر التعاون بين وزارة العمل ومجموعة عُمران وكلية عُمان للسياحة وعدد من الفنادق، تخريج الدفعة الأولى من منتسبي برنامج "مضياف" للتدريب المقرون بالتشغيل، تلك الدفعة التي ضمت 124 شابًا وفتاة وحصلوا على تدريبات عملية في 7 مجالات، ليكونوا مؤهلين للقيام بدورهم واستغلال مواهبهم في المكان المناسب.

هذا البرنامج ومثله من البرامج والمبادرات، تجسد الدور الذي يجب أن تلعبه كافة مؤسسات الوطن، لاستغلال ما يمتلكه أبناؤنا من قدرات وتوظيفيها بشكل جيد، وإتاحة الفرصة لهم للمُساهمة في مسيرة التنمية الشاملة والحصول على عمل يمكنهم من إظهار هذه القدرات.

إنَّ قطاع السياحة قطاعٌ واعد ويحظى باهتمام ورعاية، ولدينا من الكفاءات الشابة ما يجعلنا قادرين على النهوض بهذا القطاع والسير نحو العالمية بأفكار الشباب وإبداعاتهم، حتى تصل عُمان إلى المكانة التي تصبو إليها بين دول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك