السيد ذي يزن يفتتح "مساحات مركز الشباب"

السلطنة تحتفل بيوم الشباب العُماني.. وتكريم الفائزين بجائزة الإجادة الشبابية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

8 فائزين في مسابقة الإجادة الشبابية.. وحجب 10 جوائز

 

مسقط- الرؤية

احتفلت سلطنة عمان ممثلة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب بيوم الشباب العماني، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، وتزامنًا مع الاحتفال أُزيح الستار عن مساحات مركز الشباب، كما تم الإعلان عن الفائزين بجائزة الإجادة الشبابية.

وخلال الحفل، قام صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم والمدعوون، بالتجول في المركز والتعرف على ما يتضمنه من مساحات، وهي: الاستقبال التي يتم من خلالها تقديم الخدمات اللازمة لمرتادي المركز، والبهو؛ وهي مساحة تضم شاشة رقمية بعرض 11 مترًا وارتفاع 2 متر، والباحة، وحاضنة الصناعات الإبداعية وريادة الأعمال، وقاعات الشباب، وحاضنة المبادرات الشبابية، ومساحات العمل المشتركة، ومرسم الشباب، ومختبر الطباعة ثلاثية الأبعاد، ومختبر الطائرات بدون طيار والواقع الافتراضي، وقاعة الموسيقى، ومكتبة الشباب، وأستوديو التصوير، والأستوديو الصوتي، ومقهى الشباب، وقاعة الخدمات، والخزائن، إضافة إلى مكاتب إدارية.

وكانت نتائج جائزة الإجادة الشبابية من نصيب 8 فائزين، فيما حُجبت الجائزة عن 10 فائزين من المبادرات المتقدمة من أصل 63 متقدمًا من جميع الفئات والمجالات التي استهدفتها الجائزة. وضمت فئات ومجالات الجائزة: التعليم، والإعلام، والبيئة وريادة الأعمال والعمل. وأُعلن عن الفائزين وهم: عائشة بنت سليمان أولاد ثاني من فئة الأفراد في مجال التعليم، ومؤسسة أوتورد باوند عُمان من فئة مؤسسات المجتمع المدني في مجال التعليم، ومبادرة "حكاية صورية" لعلي بن ناصر العريمي من فئة المبادرات الشبابية في مجال الإعلام، ومؤسسة "شبكة قاف" لسالم بن بشير الريامي من فئة المؤسسات الشبابية في مجال الإعلام، ومنار بنت عبدالله الريامية من فئة الأفراد في مجال البيئة، ومؤسسة "خطوات ثابتة" لأسماء بنت محمد العمرية من فئة المؤسسات الشبابية في مجال العمل، ومؤسسة "صدى الشباب" لقيس بن سالم المقرشي من فئة المؤسسات الشبابية في مجال ريادة الأعمال. فيما ذهبت الجائزة التشجيعية إلى موسى بن جعفر اللواتي من فئة الأفراد في مجال الإعلام.

وصاحب الحفل عرض مرئي عن جائزة الإجادة الشبابية وعرض مسرحي (سكتش) وعرض فيديو عن طموحات الشباب، إلى جانب تكريم الشركات الراعية. وفي الختام تم تقديم هدية تذكارية لصاحب السُّمو راعي الحفل على تكرمه برعاية حفل يوم الشباب العماني 2022.

وقال الدكتور جلال بن صالح الحضرمي رئيس لجنة تحكيم جائزة الإجادة الشبابية: "تشرفت أن أكون أحد أعضاء لجنة التحكيم لجائزة الإجادة الشبابية لعام 2022 في نسختها الثالثة؛ حيث إن النسختين السابقتين حققتا من النجاح ما يدعو للفخر والاعتزاز بمثل هذه المسابقات التي تهتم بفئة الشباب؛ عبر تكريم المبادرات الشبابية التي فازت عن الفئات المختلفة في المسابقة". وأضاف أن اللجنة المشكلة بعضوية الدكتور مبارك بن خميس العلوي والدكتور أمجد بن حسن الحاج والدكتور أحمد بن حبوش الفارسي وخالد بن الصافي الحريبي وطالب بن علي العبري وعبيد بن بير محمد البلوشي وصلاح بن سالم الحجري، قامت بفرز المشاركات وفق الشروط العامة وتوافق المشاركة مع فكرة الجائزة، وجاءت نتائج الفرز والتقييم بفوز الثماني مبادرات التي حققت الشروط.

وأضاف الحضرمي أن نسخة الجائزة لعام 2022 شهدت إضافة محاور جديدة لتشمل عددًا أكبر من المبادرات؛ لتعطي الفرصة لشريحة أكبر من شباب عُمان المبدعين والمجيدين للتنافس والفوز في المسابقة. وأشار الحضرمي إلى أنَّ نتائج هذا العام أثبتت أن الشباب العماني مبدعٌ دائمًا وقادر على العطاء والابتكار، معربًا عن فخره واعتزازه بالنتائج المتحققة.

وعبر عدد من الفائزين عن سعادتهم بالفوز؛ حيث قالت منار بنت عبد الله الريامية الفائزة في مجال البيئة (فئة الأفراد) إن مسابقة الإجادة الشبابية مهمة للغاية وتسهم في دعم الشباب الفاعلين في مجتمعهم، وتساعد على خلق التنافس بين الشباب في العطاء وبطريقة إبداعية.

وقال قيس بن سالم المقرشي الرئيس التنفيذي لمؤسسة "صدى الشباب" الفائز في مجال ريادة الأعمال عن فئة المؤسسات الشبابية إن جائزة الإجادة الشبابية تعد نموذجًا مميزًا للمبادرات التي تعمل على الاحتفاء بالشباب المبدع على مختلف المستويات وتشجيعهم على الاستمرار في الابتكار والتجديد، مضيفًا أنها تساعد على تعزيز التنافس بين الشباب وبين المؤسسات الشبابية المختلفة التي تعمل على تطوير القطاع الشبابي بشكل عام، معربًا عن فخر مؤسسة صدى الشباب بالفوز بجائزة الإجادة الشبابية نظير البرامج الداعمة لقطاع الشباب.

أما عائشة بنت سليمان أولاد ثاني الفائزة في مجال التعليم من فئة الأفراد، فقد أكدت أن جائزة الإجادة الشبابية خير داعم للشباب من أجل العمل والمبادرة لخدمة المجتمع، مشيرة إلى أن الشباب العماني مبدعٌ ولديه الكثير من الأفكار الإبداعية التي توظف لخدمة المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك