انطلاق أول بطولة لـ«بادل أديكتس» وسط منافسات قوية بين المشاركين

في حدث رياضي تاريخي فريد.. إزاحة الستار عن أكبر نادٍ خاص للعبة «البادل» بالسلطنة

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط- الرؤية

افتتح نادي «بادل أديكتس» رسميًا يوم الخميس ١٣ أكتوبر ٢٠٢٢ بحضور أحمد بن عبدالنبي مكي ومقبول بن علي بن سلطان رئيس مجلس إدارة مجموعة تاول ومنير بن أحمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة شركة القرم للأنشطة الرياضية وجماهير غفيرة من عشاق اللعبة.

 

 

واستمرت البطولة لمدة 3 أيام، وأقيمت المباريات على 6 ملاعب صُممت حسب أفضل المعايير العالمية المطلوبة التي تناسب انطلاق اللاعبين العمانيين والمقيمين إلى العالمية، من خلال التدريب على أفضل الأرضيات. وبلغ عدد المشاركين في البطولة 206 لاعبين من جنسيات مختلفة، موزعين على 103 فرق، خاضوا 132 مباراة مقسمة على 5 فئات: فئة الأشبال (من عمر 11 سنة إلى 16 سنة)، وفئة البنات (C&D)، وفئة الشباب (C&D)، وفئة المختلط، وفئة المستوى المفتوح.

وقدم نادي “بادل أدكتس” خدمة فريدة من نوعها، هي الأولى في السلطنة، على مستوى جميع الرياضات، حيث قدم بثًا مُباشرًا على الإنترنت لمجريات البطولة، وتسجيل للمباريات لإعادة مشاهدتها عن طريق تطبيق “Matchi TV”، ووصلت أعداد المشاهدات على البث المباشر لما يقارب 4000 مشاهدة من خلال الروابط التي نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال حفل إطلاق البطولة، أكد سالم الرحبي (مقدم الحفل) أهمية هذه الفعاليات ودور القطاع الخاص الفاعل في التنمية الرياضية الشاملة. وقدم اللاعبون المحترفون بيدرو كيليو، وفليبا كروز من البرتغال، ودييغو بيريز من إسبانيا، وألكسس دوتور من فرنسا مباراة استعراضية امتعت ضيوف الحفل والجمهور.

وفي الأثناء، أطلق مقبول بن علي بن سلطان رئيس مجلس إدارة مجموعة تاول، مراسم سحب القرعة، وجرى عرض النتائج على شاشات النادي من خلال تطبيق رياضي إلكتروني.

وأقيم في اليوم الأول 36 مباراة، مقسمة على جميع الفئات، وسط أجواء ودية. فيما شهد اليوم الثاني مباريات مثيرة ألهبت حماس الجماهير، كانت أبرزها في المستوى المفتوح بين الأبطال الأخوين خالد ومحمد النبهاني في مواجهة نبيل الشيباني وأحمد البرواني، والتي انتهت بفوز الأخوين النبهاني.

وأقيم في اليوم الثاني 65 مباراة، وسط حضور غفير تجاوز الألف متفرج. وفي اليوم الأخير، انطلقت المباريات قبل النهائية لجميع الفئات؛ حيث أُقيمت مباريات حماسية، أبرزها كانت بين الأخوين محمد وخالد النبهاني والأخوين منير ويونس الرواحي، ووصل عدد المشاهدات المرئية إلى 3 آلاف مشاهدة، انتهت بفوز الأخوين الرواحي.

وفي المباريات النهائية في فئة الأشبال (من عمر 11 سنة إلى 16 سنة)، تنافس فريق عيسى السليماني وعلي البوسعيدي، ضد فريق هشام الطائي وعلي اللواتي، وانتهت بفوز السليماني والبوسعيدي.

وفي فئة البنات، تنافست إميلي ماكروج وعزة الهنائية، ضد دلال المسقطية ورحاب بهبهاني، وانتهت بفوز ماكروج والهنائية.

وفي فئة الشباب، تنافس عبدالرحمن وعزان الحجري ضد علي بن كاظم اللواتي وجواد اللواتي، وانتهت بفوز الأخوين الحجري.

أما في فئة المختلط (مستوى مفتوح)، فأقيمت منافسة بين فيليبا كروز ونبيل الشيباني، ضد إيرني ويبر وفهد الهنائي، وانتهت بفوز كروز والشيباني.

وفي فئة  المستوى المفتوح تنافس دييغو بيريز وألكسس دوتور، ضد الأخوين يونس الرواحي ومنير الرواحي، وانتهت بفوز بيريز ودوتور.

وفي حفل الختام تُوِّج أصحاب المركزين الأول والثاني من قبل رئيس مجلس إدارة شركة القرم الرياضية منير بن أحمد بن سلمان، وعضو مجلس إدارة مجموعة تاول محمد علي بن سلطان؛ حيث حصل جميع من حاز على المركز الأول على ميدالية ذهبية. أما الحائزون على المركز الثاني فنالوا ميدالية فضية. وقدمت مجموعة تاول للفائزين هدايا قيمة. فيما قدمت شركة “نوكس الخليج” 4 مضارب ثمينة من إصدار محدود للفائزين بالفئة المفتوحة.

ووجهت إدارة نادي “بادل أدكتس” الشكر إلى جميع المشاركين والمساهمين والرعاة لجهودهم في إنجاح هذا الحدث الرياضي المميز والممتع، مؤكدة اهتماماتها وإسهاماتها بتنمية مهارات الشباب والمساهمة في نمو الثقافة الرياضية بحسب التوصيات والأهداف الصادرة من وزارة الثقافه والرياضة والشباب بقيادة صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد.

وتقدم نادي “بادل أدكتس” بالشكر الجزيل لرعاة النادي، وهم: مجموعة تاول، وشركة الاختيار الأول، ومجموعة سابكو الإعلامية (الراعي الإعلامي الحصري للبطولة الأولى)، ومياه الكلاين، وشركة المسيلة للتكنولوجيا.

تعليق عبر الفيس بوك