السيب بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي.. وثلاثية نظيفة تهز شباك كوالامبور

 

الرؤية- سعيد الهنداسي

توّج نادي السيب بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي، بعدما تمكن من الفوز المستحق على نادي كوالالمبور سيتي الماليزي على أرضه وبين جماهيره بثلاثة أهداف دون رد، ليحمل الكأس والميدالية الذهبية للمرة الأولى في تاريخ الأندية العُمانية.

سجل أهداف اللقاء كل من علي البوسعيدي من ضربة ركنية في الدقيقة 22 والهدف الثاني عبدالعزيز المقبالي في الدقيقة 37 والهدف الثالث محسن الغساني في الدقيقة69.

ودخل مدرب السيب رشيد جابر المباراة بتشكيلة مكونة من أحمد الرواحي في حراسة المرمى وجمعة الحبسي، صلاح اليحيائي، عبد العزيز المقبالي، محمد المسلمي، محسن الغساني، علي البوسعيدي، حسن العجمي، عيد الفارسي، محمد الحبسي، دانييل جيبولا.

وكان الشوط الأول سيباويا بامتياز، فعلى الرغم من أن الدقيقة الأولى شهدت انطلاقة لاعب كوالالمبور باولو جوزيه من الجهة اليمنى ليسدد كرة بيسراه خارج الخشبات الثلاث، إلا أن الإمبراطور استطاع أن يرد من الجهة اليسرى عن طريق محمد الحبسي عبر انطلاقة سريعة لكن يتم عرقلته ويحصل السيب على خطأ، ويكون على التنفيذ علي البوسعيدي إلا أنها تكون بين أحضان الحارس الماليزي كيفين ميندوزا في الدقيقة 3.

وشهدت الدقيقة 18 أخطر كرات نادي كوالالمبور عندما أنقذ حارس السيب أحمد الرواحي مرماه من هدف مُحقق، حيث وجد المهاجم الماليزي زفري يحيى نفسه مواجهاً للمرمى إلا أن تسديدته تجد الرواحي سدا منيعا لها ويخرجها من المرمى إلى ضربة ركنية.

بعد ذلك، نظم السيب صفوفه، وتقدم محمد الحبسي من الجهة اليمنى ليحولها المدافع الماليزي إلى ركنية يسددها علي البوسعيدي وتسكن شباك الحارس الماليزي معلناً أول أهداف المباراة في الدقيقة 22.

وكاد عبد العزيز المقبالي أن يسجل ثاني أهداف السيب عندما تقدم بانفراد صريح بالحارس الماليزي، إلا أن كرته ذهبت ضعيفة بجوار الزاوية اليمنى، ويسدد جيبولا تسديدة قوية يتصدى لها الحارس الماليزي في الدقيقة 33 ليحولها إلى ركنية، ويستمر السيب في الهجوم لتأتي الدقيقة 37 بأخبار سعيدة للسيباوبة ومن كرة مرتدة يقدم صلاح العيسائي كرة على طبق من ذهب إلى عبدالعزيز المقبالي الذي يسددها برأسه لتسكن الشباك الماليزية معلنًا ثاني أهداف السيب في هذا الشوط الذي انتهي بتقدم السيب بهدفين نظيفين مع استحواذ وصل إلى 75% للإمبراطور.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من الفريق الماليزي للعودة إلى المباراة، في المقابل استمر مدرب السيب رشيد جابر على نفس طريقته التي بدأ فيها الشوط الأول، وهي الضغط على الفريق الخصم مع الزيادة العددية في خط المنتصف ودخول أحمد السيابي بديلا للاعب محمد الحبسي في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 69، تقدم محسن الغساني من الجهة اليمنى ليتلاعب بدفاعات الفريق الماليزي ويسدد بيسراه كرة قوية تسكن مرمى الحارس الماليزي، معلنا ثالث الأهداف في هذه المباراة، ثم يدخل مدرب السيب اللاعب داوودا في الدقيقة 75 لتمضي الربع ساعة الأخيرة من الشوط الثاني مع 4 دقائق الوقت المحتسب بدل الضائع، دون أي ردة فعل من الفريق الماليزي، وينتهي اللقاء بفوز نادي السيب بثلاثية نظيفة ومعها أولى الألقاب الآسيوية بتتويج الفريق الأصفر بطلا لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وشهد حفل الختام تتويج نادي السيب بكأس البطولة والميدليات الذهبية من قبل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان آل إبراهيم. وحصل اللاعب عيد الفارسي على جائزة أفضل لاعب في البطولة نظير الجهد والعمل الكبير الذي قدمه قائد الفريق السيباوي طوال مشوار البطولة ويعتبر الفارسي من الأسماء الرائعة التي مثلت منتخباتنا الوطنية محافظا على مستواه الفني رغم تعرضه للإصابات، إلا أن إصرار اللاعب جعله يحافظ على الأداء ويتوج بأغلى الألقاب.

كانت بداية الفريق في البطولة الآسيوية من خلال تصدر مجموعته الأولى التي استضافها برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات بتحقيقه فوزا مستحقا على نادي الجبلة السوري بهدف دون رد، وخسر من الكويت الكويتي بهدف مقابل هدفين، ليعود ويحقق انتصارا كبيرا بنتيجة أربعة أهداف نظيفة على الأنصار اللبناني، ليضرب موعدا في الدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا ويحقق فوزا مستحقا على النادي العربي الكويتي بهدفين مقابل هدف. وفي المباراة النهائية لغرب آسيا تغلب برباعية نظيفة على الرفاع البحريني برباعية نظيفة أيضا، ليصل للمباراة النهائية بكأس الاتحاد الىسيوي بلقاء كوالالمبور سيتي الماليزي ويحقق لقب البطولة.

صور (5).jpg
صور (4).jpg
صور (3).jpg
صور (2).jpg
صور (1).jpg
رئيسية.jpg
topic290239.jpg
FfrLIBEXEAALv5y.jpg
FfrpI8raUAEdge_.jpg
FfrpI8raUAAy3xi.jpg
FfrJFbRXEAEi51D.jpg
FfrkYMIXgAA8-Jk.jpg
 

 

تعليق عبر الفيس بوك