اليوم.. انطلاق منافسات مرحلة الإياب لبطولة "أشبال كرة الطاولة"

مسقط- الرؤية

تبدأ مساء اليوم منافسات مرحلة الإياب لبطولة الأشبال لكرة الطاولة للفرق والفردي لعام 2022، بمشاركة عدد من الفرق يمثلون عدة أندية وهي: السيب وعبري وصلالة وقريات وصحم ومصيرة وينقل، وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

واستعدت اللجنة المنظمة لإقامة منافسات البطولة، حيث تم التنسيق مع إدارات الأندية بتأكيد المشاركة وجاهزية الصالة لبدء المنافسات، حيث ستستمر المنافسات حتى مساء بعد غد السبت.

ووزعت اللجنة الأندية المشاركة بمرحلة الذهاب إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى أندية السيب وصلالة وقريات، بينما جاء ناديا عبري وصحم في المجموعة الثانية رفقة أندية مصيرة وينقل. وفي المجموعة الأولى استطاع نادي السيب من تصدر المجموعة بعد حصوله على أربع نقاط من فوزين متتالين على حساب نادي صلالة بنتيجة 3-0 وعلى حساب نادي قريات بالنتيجة ذاتها، وجاء في المركز الثاني نادي صلالة برصيد 3 نقاط حيث تمكن من تحقيق انتصار وحيد على حساب نادي قريات بنتيجة 3-2 وخسارة أمام نادي السيب، وحل نادي قريات في المركز الثالث برصيد نقطتين بعد أن تلقى خسارتين من السيب وصلالة.

وفي إطار منافسات المجموعة الثانية، تمكن لاعبو نادي عبري من حصد المركز الأول بالمجموعة عن جدارة واستحقاق بعد حصولهم على ست نقاط، حيث استطاع أشبال عبري من تحقيق نتيجة الفوز على حساب أندية صحم بنتيجة 3-1 وعلى نادي مصيرة بنتيجة 3-0 وعلى ينقل بذات النتيجة، وجاء نادي صحم في المركز الثاني برصيد خمس نقاط حيث حقق أشبال صحم الانتصار على ناديي مصيرة وينقل بنتيجة 3-0، وحل نادي مصيرة في المركز الثالث برصيد أربع نقاط من فوز وحيد على حساب نادي ينقل الذي احتل المركز الرابع والأخير برصيد ثلاث نقاط.

وسيصعد من كل مجموعة صاحبا المركزين الأول والثاني بعد ختام مرحلتي الذهاب والإياب إلى النهائيات، ليخوضا لقاءات بمرحلة النصف النهائي، وسيتأهل الفائزان في المربع الذهبي إلى اللقاء الختامي لبطولة الأشبال بينما سيلعب الخاسران على تحديد صاحب المركزين الثالث والرابع، ويأتي تطبيق نظام المرحلتين الذهاب والإياب بهدف زيادة عدد المباريات لفرق المراحل السنية والعمل على إيجاد البيئة المناسبة لهم للتنافس والتحدي وتأهيل المستويات الفنية للاعبين وإتاحة الفرصة للوجوه الجديدة للاستفادة واكتساب الخبرات من زملائهم اللاعبين السابقين بالأندية.

ومن المقرر إقامة بطولة لفردي الأشبال حيث سيتم تقسيم اللاعبين المشاركين على عدة مجموعات، بحيث تخوض كل مجموعة منافساتها بنظام الدوري من دور واحد على أن يتأهل صاحبي المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ32 ليلعب المتأهلون بنظام خروج المغلوب حتى موعد المباراة النهائية. وفي الختام سيتم تتويج اللاعبين والأندية الفائزة بالمراكز الأولى.

وسيدير منافسات البطولة عدد من الحكام الدوليين وحكام الدرجة الأولى، وتم تعيين خالد بن حسن الزعابي مديرا للبطولة، والحكم العام هاشم بن محمد السالمي وسيكون مسعود بن زايد الشقصي المشرف العام للبطولة.

تعليق عبر الفيس بوك