طائرة خاصة تقل الجماهير إلى ماليزيا لمؤازرة الإمبراطور

نادي السيب يثمن دعم السيد ذي يزن للفريق الكروي في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

 مسقط- الرؤية

أثنى مجلس إدارة نادي السيب على توجيهات صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم وزير الثقافة والرياضة والشباب، بتقديم الدعم المالي اللازم للنادي وتسيير طائرة تحمل جماهير السيب إلى العاصمة الماليزية بالتعاون مع الطيران العماني، لحضور المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومؤازرة الفريق الكروي في مواجهته لنادي كوالالمبور سيتي الماليزي يوم السبت المقبل.

وقال يوسف بن عبد الله الوهيبي نائب رئيس مجلس إدارة نادي السيب، إن هذه التوجيهات تترجم دعم القيادة الرياضية للأندية العمانية التي تمثل سلطنة عمان خارجيا في شتى الألعاب، مشيدا بعطاء اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري للفريق والذي أسهم في بلوغ الفريق الكروي للنهائي القاري، وبدور الجماهير التي كان لها دور بارز وفاعل في التصفيات.

واستحق السيب الوصول إلى المشهد الختامي من المسابقة بعد سلسلة من النتائج الإيجابية التي حققها، سواء في دور المجموعات أو في الأدوار الإقصائية، حيث نجح السيب في بلوغ النهائي ممثلا عن منطقة الغرب.

ويعتبر وصول السيب العماني إلى المباراة النهائية هو الأول في تاريخ المسابقة، بل هو الوصول الأول لفريق من سلطنة عمان.

وخلال مشواره في البطولة؛ حقق السيب 4 انتصارات، ومن المفارقات أن الفرق حقق نتيجة الفوز 4-0 مرتين، كانت الأولى على الأنصار اللبناني في دور المجموعات، والثانية على الرفاع البحريني في نهائي مسابقة منطقة غرب آسيا. وسُجل في مرمى فريق السيب خلال مشواره في البطولة 3 أهداف فقط، منها هدفين في دور المجموعات وهدف في قبل نهائي منطقة الغرب.

ومن أصل 6 أهداف أحرزها فريق السيب العماني في الأدوار النهائية، لم ينجح فيها بالتسجيل في الشوط الأول من اللقاء، حيث سجل هدفين في الشوط الإضافي الأول في مرمى العربي الكويتي في قبل نهائي غرب آسيا، وفي المباراة النهائية سجل الرباعية في شباك الرفاع البحريني في الشوط الثاني، أما إجمالي أهداف الفريق خلال مشوار البطولة فبلغ عددها 12 هدفا، سجلها 8 لاعبين.

وتكتمل غدا الخميس بعثة نادي السيب، حيث سيلتحق بالفريق أعضاء مجلس الإدارة واللجان العاملة في النادي، وكذلك رؤساء اللجان الذين عملوا في تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث بادر مجلس إدارة نادي السيب بدعوة كل من ساهم في إنجاح مسيرة الفريق الكروي في التصفيات إلى الحضور ومتابعة النهائي، فيما ستغادر جماهير النادي إلى ماليزيا يوم السبت القادم وستعود بعد المباراة مباشرة.

دعوة الجاليات العربية

ويتواجد في العاصمة الماليزية كوالالمبور ثامر بني عرابة رئيس مجلس جماهير نادي السيب، للتنسيق مع الجاليات العربية المتواجدة في ماليزيا من أجل تسهيل مهمتهم لحضور نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث خصص لجماهير السيب 8% من سعة الإستاد الذي ستقام عليه المباراة.

تحفيز اللاعبين

وحرص سمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد عضو مجلس إدارة النادي على تحفيز اللاعبين قبل سفرهم إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث تابع سموه تدريبات الفريق والتقى باللاعبين والجهاز الفني والإداري، وحثهم على بذل الجهد المضاعف وتحقيق النتيجة الإيجابية في النهائي المرتقب متمنيًا لهم التوفيق والنجاح.

ومن المنتظر أن يلتحق صاحب السُّمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد ببعثة نادي السيب لحضور نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

البحث عن اللقب الأول

يبحث السيب وكوالالمبورعن لقبهما الآسيوي الأول، وقد رصد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  جوائز مالية كبيرة، حيث سيحصل الفائز باللقب على 1.5 مليون دولار أمريكي، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 750 ألف دولار أمريكي.

وتعد بطولة كأس الاتحاد الآسيوي البطولة الثانية على مستوى الأندية في القارة بعد بطولة دوري أبطال آسيا، وقد انطلقت هذه البطولة في 1990 تحت مسمي كأس أبطال الكؤوس الآسيوية أو كأس الكؤوس الآسيوية، واستمرت المسابقة لمدة 12 موسما متتاليا، وتوقفت البطولة في عام 2003 بعد أن قام الاتحاد الآسيوي بإجراء تعديلات واسعة على مسابقات الأندية،  حيث أوقف البطولات القديمة واستحدث بطولتين جديدة هما دوري أبطال آسيا للاتحادات المحترفة وبطولة أخرى للاتحادات النامية هي كأس الاتحاد الآسيوي عام 2004.

إنجاز غير مسبوق

وحقق فريق السيب إنجازا غير مسبوق بوصوله إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2022 والتي ستجمعه بفريق كولالمبور سيتي الماليزي. ونجح السيب في تخطي منافسيه خلال دور المجموعات والأدوار الإقصائية في منطقة غرب آسيا وصولا إلى المحطة الأخيرة من الحدث الكروي القاري، ويسعى بأن يكون أول فريق عماني يتوج بلقب المسابقة عبر التاريخ.

وخلال دور المجموعات احتل فريق السيب الصدارة في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة واحدة. ففي المواجهة الأولى، خطف السيب النقاط الثلاث من جبلة السوري عندما تغلب عليه بهدف دون مقابل، حمل إمضاء عيد الفارسي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول، وفي اللقاء الثاني مع الكويت الكويتي خسر السيب بهدفين لهدف وسجل طه الخنيسي (45) وفهد الرشيدي (64) هدفي الكويت، في حين أحرز محسن الغساني (45+5) هدف السيب.

وفي المباراة الثالثة فاز السيب على الأنصار اللبناني بأربعة أهداف نظيفة أحرزها خالد البريكي (12 و44) وعيد الفارسي (41) وعلي البوسعيدي (89 من ضربة جزاء). وبعد أن حصل على المركز الأول في مجموعته، تعين على السيب حسم مواجهة الدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا أمام العربي الكويتي في الكويت، واستطاع السيب تجاوز عقبة الكويت بالفوز عليه بهدفين لهدف واحد، أحرزهما محسن الغساني وصلاح اليحيائي (96 و99)، قبل أن يرد العربي بهدف التقليص عن طريق المحترف العاجي إيدو بالدقيقة 115.

وفي نهائي غرب آسيا توج السيب مسيرته بفوز عريض على الرفاع البحريني بأربعة أهداف بيضاء سجلها عبدالعزيز المقبالي (48) وأحمد السيابي (61) وصلاح اليحيائي (79) وكوزموس دودا (90+2).

الطريق للنهائي

أما فريق كوالالمبور سيتي فنجح في تخطي منافسيه خلال دور المجموعات والأدوار الإقصائية في منطقة آسيان ونهائي المناطق وصولاً إلى المحطة الأخيرة من الحدث الكروي القاري، ويسعى بأن يكون ثاني فريق ماليزي يتوج بلقب المسابقة عبر التاريخ.

وخلال دور المجموعات احتل فريق كوالالمبور سيتي المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط من مباراتين، حيث تعادل مع ماكاسار الإندونيسي 0-0 وفاز على تامبنيز روفرز السنغافوري 2-1.

وبعد أن حصل على البطاقة المخصصة لأفضل فريق يحصل على المركز الثاني في منطقة آسيان، تعين على كوالالمبور سيتي حسم مواجهة الدور قبل النهائي لمنطقة آسيان أمام فيتل الفيتنامي بركلات الجزاء الترجيحية 6-5 بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي في اللقاء الذي أقيم في هوتشي منه.

 وفاز الفريق الماليزي في نهائي منطقة آسيان على ماكاسار الإندونيسي 5-2 في كوالالمبور، حيث سجل له روميل موراليس (33)، جوردان مينتاه (45+2)، باولو خوسيه (52 من ضربة جزاء، 84)، هادين عزمان (90+4 من ضربة جزاء).

وفي مواجهة مثيرة للغاية في قبل نهائي المناطق، نجح كوالالمبور ستي في تخطي عقبة موهون باغان الهندي بثلاثة أهداف سجلها باولو خوسيه (60)، محمد بن سعيدي (90+2)، روميل موراليس (90+5)، مقابل هدف لمحمد علي ملا (90).

وواصل كوالالمبور سيتي مشواره الناجح، من خلال تحقيق الفوز في نهائي المناطق على سوغديانا الأوزبكي بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل  السلبي 0-0، ليحجز مقعده عن جدارة في المشهد الختامي للمسابقة.

وخلال 5 مباريات خاضها في البطولة، سجل كوالالمبور سيتي 10 أهداف بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

تعليق عبر الفيس بوك