"القبول الموحد": 2312 مقعدًا دراسيًا أمام الطلاب في الفرز الثاني

 

مسقط- الرؤية

أعلن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار نتائج الفرز الثاني للعام الأكاديمي (2022/2023)، وعرض النظام 2312 مقعدًا دراسيًا على الطلبة المتقدمين.

وقال المركز إنه يمكن للطلبة استكمال إجراءات التسجيل بمؤسسات التعليم العالي بدءًا من اليوم الأربعاء وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا من يوم الثلاثاء 25 أكتوبر الجاري. ويستطيع المتقدمون للفرز الثاني التعرف على نتائج قبولهم عن طريق خدمة المساعد الرقمي المتوفرة بالموقع الإلكتروني للمركز، أو الدخول مباشرة لصفحة تسجيلهم بالرقم المدني والرقم السري من أجل الحصول على النتيجة.

وكان المركز أعلن عن البرامج الجديدة والشاغرة للفرز الثاني نهاية شهر سبتمبر الماضي، وبلغت أعداد المقاعد الدراسية المطروحة خلال العام الأكاديمي (2022/ 2023) في الفرزين الأول والثاني 28892 مقعدًا دراسيًا بمختلف مؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات والمنح الداخلية والخارجية، فيما شغر 647 مقعدًا دراسيًا أغلبها في البرامج المخصصة لذوي الإعاقات الخاصة، وبرامج أخرى في تخصصات الهندسة التي تخلو من قوائم الانتظار من الطلبة المحققين لشروط التقدم إليها.

ويستمر المركز خلال الأسابيع المقبلة في عرض المقاعد الدراسية التي ستشغر من بعد هذا الفرز على الطلبة في قوائم انتظار تلك البرامج من الذين لم يعرض عليهم أي مقعد دراسي سابقًا.

تعليق عبر الفيس بوك