الكعبي: "17 أكتوبر" إضاءة مشرقة لدور المرأة العُمانية في التنمية

مسقط الرؤية

رفع سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بمناسبة احتفال سلطنة عُمان بيوم المرأة العُمانية الذي يوافق 17 أكتوبر من كل عام.

وقال الكعبي إن هذا اليوم مناسبة تعكس المكانة التي تحظى بها المرأة العُمانية من خلال مسيرتها الحافلة بالعطاء والحضور المتميز لها على كافة الأصعدة، وترجم الاهتمام والتقدير من المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- لدور المرأة العُمانية في بناء وطنها ودفع عجلة التقدم يداً بيد مع الرجل، فهو الذي اختط نهج التمكين والتكريم والتقدير لدورها الريادي في أكثر من محفل وفي أكثر من مشهد وموقع تتويجاً لجهودها، وتقديراً لإنجازاتها وحافزاً لها نحو بذل مزيد من العطاء والإنتاجية. وأشار سعادة السفير إلى أن المرأة العمانية تحظى منذ انطلاقة النهضة المباركة بعناية ورعاية فائقة، وتكريم متميز، مؤكدًا أن المراة العمانية هي أنموذج يحتذى ومثل أعلى وقدوة لكل الأجيال ولشقيقاتها الخليجيات وتمثل العمود الفقري للمجتمع العماني. وأعتبر الكعبي أن يوم المرأة العمانية مناسبة سعيدة على كل العمانيين؛ بفضل دورها الرائد الذي تسجله بحروف من نور على مدى العصور في كافة مراحل تطور ونهضة السلطنة في كل المجالات.

وأشاد الكعبي بالدور الحيوي للمراة العمانية الذي يشكل نصف المجتمع في عملية التنمية الوطنية، مثمنا دورها الاجتماعي الهام الذي تقوم به كأم وربة منزل في إعداد الأجيال العمانية وزرع القيم والتقاليد العمانية الأصيلة فيها والإسهام كذلك في ترشيد وزيادة الادخار والاستغلال الأفضل للموارد المتاحة لها في إطار الأسرة العمانية، ويبقى ما تحقق للمرأة العمانية مصدر فخر لكل العمانيين، فقد نالت اهتمام السلطنة بجعل السابع عشر من أكتوبر من كل عام يوماً للمرأة العمانية للاحتفاء بها وللتذكير بمآثرها في المجتمع العماني.

ونوه سفير البحرين لدى السلطنة بالمنجزات الرائدة التي حققتها المراة العمانية ومساهماتها المتميزة وفق رؤية "عمان 2040" التي ركزت على توفير البيئة الملائمة لمشاركتها في شتى نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والمدنية.

وفي ختام تصريحه، أعرب سعادة السفير البحريني عن خالص تهنئته لسلطنة عُمان بما تحقق فيها من إنجازات وأخرى في سبيلها إلى التحقيق، مهنئًا المرأة العُمانية بيومها السنوي، وتمنياته بمزيد من التنمية والنماء والازدهار، في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- أبقاه الله.

تعليق عبر الفيس بوك