ثمانية أشواط في انطلاق منافسات سباق الخيل السلطاني

 

 

مسقط- الرؤية

انطلق على مضمار الرحبة لسباقات الخيل بولاية بركاء أولى منافسات موسم سباقات الخيل 2022ـ 2023م، والذي ينظمه نادي سباق الخيل السلطاني، بحضور سعادة المهندس هلال بن محمد الوائلي رئيس شؤون الخيل والهجن والحدائق والمزارع السلطانية بشؤون البلاط السلطاني، والدكتور سرحان بن سالم الزيدي مدير عام الخيالة السلطانية.

اشتمل السباق الأول على 8 أشواط خصصت 6 منها للخيول العربية الأصيلة وشوطان للخيول المهجنة الأصيلة، وجاءت النتائج على النحو التالي: الشوط الأول: حقق الانتصار الأول في سباق السيب للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر الحصان زد أف عثيم، فيما حلت في المركز الثاني الفرس العفية صور، وجاء في المركز الثالث الحصان جسار العفية.

أما نتائج الشوط الثاني فتألقت الفرس اي أف مرهقة  في سباق الخوض للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر واحرزت المركز الأول، وجاء في المركز الثاني الحصان ثروة، وحل في المركز الثالث الحصان أٍس أس أر الرشيد. وفي الشوط الثالث حقق الحصان لاهموم المركز الأول في سباق الموالح للخيول المهجنة الاصيلة لمسافة 1200 متر، وجاء في المركز الثاني الحصان الرحال، وحل ثالثا الحصان هوب كوف.

وفي الشوط الرابع، فحقق الحصان اكلاهوما دانسر المركز الأول في سباق الحيل للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1200 متر، فيما جاء في المركز الثاني الحصان أون ذا فرونت لاين، وحل في المركز الثالث الحصان فالكونس فيو". وفي الشوط الخامس انفرد المهر  ابرازالنعمان بسباق المعبيلة للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر وحقق المركز الأول، تلاه في المركز الثاني المهرة بي أف عزائم، أما المركز الثالث فكان من نصيب المهرة الدوحة أف أر.

وفي الشوط السادس، حقق المركز الأول الحصان أر بي دبل داون في سباق الرسيل للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600متر، وجاءت في المركز الثاني الفرس مدينة عبري، أما المركز الثالث فكان من نصيب الحصان حامورابي. وفي الشوط السابع لسباق الشرادي للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر، استطاع من خلالها الحصان أس أس أر تحقيق المركز الأول، وحل في المركز الثاني الحصان اركان الريف، وجاء في المركز الثالث الحصان  فزان.

أما في الشوط الثامن في سباق المنومة للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1800 متر، فحقق الانتصار الحصان راسي، وحل في المركز الثاني الحصان المفحم أس بي، وجاء في المركز الثالث الحصان بتيت مونسير.

تعليق عبر الفيس بوك