في ختام جلسات "حوار مع النجوم" ضمن فعاليات الدورة التاسعة السينمائي الدولي 2022

عبدالله صالح: المهرجانات السينمائية تزرع الأخلاقيات في نفوس الشباب

الرؤية - الشارقة

أشاد الممثل الإماراتي القدير عبدالله صالح بـ"مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب" 2022، ودوره في تربية الأطفال والشباب وزرع الأخلاقيات الجميلة في نفوسهم، وتنمية تطلعاتهم المستقبلية، وتعزيز محبتهم للحياة والإبداع.

 

جاء ذلك في ختام جلسات "حوار مع النجوم" ضمن فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان الذي يقام في "مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات" بالشارقة، حيث تمنى أن لا ينحصر هذا النوع من المهرجانات على إمارة الشارقة وأن تكون منتشرة في العالم العربي، لتعم الفائدة بشكل أكبر على الأجيال الشابة. 

 

وتحدث الممثل الإماراتي القدير عبدالله صالح عن بدايات مسيرته الفنية في الموسيقى والغناء والمسرح والتمثيل، في عام 1974، في مدرسة ابن دريد، ومسرح جمعية الفنون الشعبية، ثم تأسيس فرقة "أنغام الخليج" التي أصبحت فيما بعد "قامة الخليج"، وتجربته في التلحين والإخراج والشعر، والكتابة، والتمثيل في المسرح والتلفزيون والسينما، ومنها فيلم "بابا جعفر" الذي يعرض في دورة العام الجاري من المهرجان، وشارك الجمهور مواقف طريفة تعرض لها في حياته المهنية والشخصية.

 

وحول وسائل التواصل الاجتماعي، قال صالح: "حاولت مجاراة وسائل التواصل الاجتماعي، لكنني لم أستطع، فجيلنا ليس معتاداً على التكلم مع المعجبين على مدار 24 ساعة، ولكنها وسيلة وأداة سريعة، على سبيل المثال، في الثمانينات كنا نضع إعلانات في الصحف والشوارع لنجذب الجمهور، وابني مروان عن طريق السناب تشات تكلم مع منتج لأداء عرض في عجمان خلال دقائق، وعندما ذهبت إلى العرض تفاجأت بأن المسرح ممتلئ".

 

ونصح الأجيال الجديدة بالتعلم من الجيل القديم، وعدم الاستعجال في طلب الشهرة، حيث ينبغي أن تكون الأعمال الأولى فرصة للتعلم، وأضاف: "في أيامنا كنا نبحث عن أي فرصة وندفع من جيوبنا، واليوم تتاح لهم الفرص لكن بعضهم يصاب بالغرور، ونصيحتي الثانية هي القراءة والتعلم وتنمية الموهبة".

 

وفي ختام اللقاء، أكد عبدالله صالح "نلمس اهتماماً واضحاً بالمسرح والمواهب على مستوى دولة الإمارات وأصحاب السمو حكام الإمارات، حيث نجد اهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالمسرح في إمارة الشارقة وخارجها، حيث أن سموه أسس ودعم مهرجان المسرح العربي، وأسس ودعم مهرجان الخليج المسرحي".

تعليق عبر الفيس بوك