وفدان إماراتي وبحريني يتعرفان على آلية عمل "منصة تبادل"

مسقط- الرؤية

استقبلت بورصة مسقط وفدًا من سوق أبوظبي للأوراق المالية ومن بورصة البحرين، للتعرف على تجربة منصة "تبادل"، وذلك بعد توقيع بورصة مسقط في سبتمبر الماضي اتفاقية للانضمام لمنصة "تبادل" مع سوق أبوظبي للأوراق المالية؛ والتي تهدف إلى ربط السوقين وتمكين التداول المباشر بينهما بما يساعد على إحداث نقلة نوعية تعزز السيولة وتتيح عددًا من المنتجات والخدمات، إضافة إلى  تسهيل وتطوير آليات التداول.

وتوفر منصة "تبادل" نظاما متكاملا يهدف إلى توفير شبكة رقمية للتداول بين البورصات إقليميا ودوليا، وتمكين الاستثمارات خارج الحدود، إضافة إلى إتاحة المجال للمستثمرين من التداول المباشر من خلال الوسطاء المرخصين في ظل القوانين واللوائح المعمول بها في كل سوق مما يعكس الثقة لدى جمهور المستثمرين المتعاملين من خلال المنصة.

والتقى الوفد خلال زيارته التي استمرت لمدة يومين، بمجموعة من المختصين الممثلين لبورصة مسقط وشركة مسقط للمقاصة والإيداع وبعدد من الوسطاء المرخصين، وتم خلال اليومين التعرف على منصة "تبادل" وآلية عملها والمستثمرين المؤهلين الذي يمكنهم الاستفادة من المنصة ونوعية الأوراق المالية المتوفرة للاسثمار وكيفية التداول.

وجرى إطلاع الوسطاء المحليين على الشاشات التي توفرها المنصة وآلية التسجيل والعملة المالية المعتمدة للتداول وساعات التداول حسب كل سوق، إلى جانب عرض طبيعة إجراءات التداول المتبعة والأمور الفنية والتقنية والجوانب المتعلقة بالتسوية وإدارتها والتسهيلات المتبعة وأخذ الآراء والملاحظات بما يتيح تطوير المنصة وتحقيق المصالح التي لها دور مهم في تعزيز مسيرة النمو الاقتصادي.

وتسهم منصة "تبادل" في تمهيد الطريق للاقتصاد المستقبلي المستدام للمنطقة وخارجها عبر إتاحة مجموعة واسعة من الفرص للمستثمرين وضمان سيولة السوق والازدهار المالي الدائم.

تعليق عبر الفيس بوك