"أحمر الناشئين" يتخطى البحرين بثنائية نظيفة ضمن "تصفيات آسيا"

 

الرؤية- سعيد الهنداسي

فاز منتخبنا الوطني للناشئين على المنتخب البحريني بهدفين نظيفين، وذلك لحساب المجموعة الثالثة لتصفيات آسيا "تحت 17 سنة"، في اللقاء الذي احتضه مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ودخل المنتخب اللقاء بعد فوزه على منتخب لبنان بهدفين مقابل هدف، وبرصيد 3 نقاط، فيما خاض المنتخب البحريني المواجهة بأربع نقاط جمعها من فوزه على لبنان وتعادله مع قطر. ولم تشهد الدقائق الأولى من المباراة خطورة حقيقية من الفريقين بسبب تكتل اللاعبين في منتصف الملعب والاعتماد على التوغل من العمق وندرة الاعتماد على الظهيرين مع أفضلية نسبية لمنتخبنا الوطني.

ولم يقدم الفريقان شيئًا يذكر في الربع ساعة الثانية من الشوط الأول سوى تسديدة تميم البريكي من خارج منطقة الـ18؛ كما ضيع فرصة سانحة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 40، بعد أن وجد نفسه منفردًا بحارس المرمى البحريني، لكنه لم يحسن التصرف وركلها بقدمه اليسرى خارج المرمى.

وفي الدقيقة 45 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء صريحة لمنتخبنا تقدم لها تميم البريكي وأودعها الشباك معلنًا هدف منتخبنا الأول في اللقاء بعد استحواذ واضح للمنتخب في الشوط الأول.

وبدأ الشوط الثاني باندفاع واضح من المنتخب البحريني بغية تسجيل هدف التعديل، في المقابل كان واضحًا من أداء منتخبنا الوطني التوازن بين خطوطه والاعتماد على تحركات يسار البلوشي واختراقات تميم البريكي. وشهدت الدقيقة 72 احتساب خطأ لصالح منتخب البحرين، لعبه مهاجم المنتخب البحريني البديل عبدالله الخالدي الذي سدد كرة قوية خرجت بالقرب من القائم في أخطر كرات البحرين خلال هذا الشوط.

وجاء الرد سريعًا من المتألق تميم البريكي بإضافته ثاني أهدافه وللمنتخب، بعد احتساب خطأ لصالح منتخبنا في الدقيقة 77؛ ليسددها قوية على يسار حارس المنتخب البحريني.

تعليق عبر الفيس بوك