مذكرة تعاون بين "جمعية الصحفيين" والاتحاد الإيطالي للصحفيين

 

مسقط- الرؤية

وقعت جمعية الصحفيين العمانية والاتحاد الإيطالي للصحفيين، مذكرة تعاون بهدف تطوير وتعزيز التعاون المشترك في مجالات الصحافة والإعلام، وذلك بمقر الاتحاد في العاصمة الإيطالية روما، بحضور سعادة سعيد بن علي اليحمدي القائم بأعمال سفارة سلطنة عمان لدى إيطاليا.

وقع على المذكرة من قبل الجمعية الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس الإدارة، ومن الاتحاد الإيطالي للصحفيين رفائيل لاروسو رئيس مجلس الإدارة.

ونصت المذكرة على دعم التعاون بين الطرفين في مجالات تفعيل الاتصال في عدد من المجالات، أهمها الدفاع عن الصحفيين في ممارسة مهنتهم لضمان حرية الصحافة والتعبير عن الرأي في كلا البلدين، والعمل من أجل الامتثال للإعلان العالمي لحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، وضمان حرية وحقوق الصحفيين في ممارسة المهنة بما يتوافق مع المساواة بين الجنسين.

كما تتضمن المذكرة تبادل الزيارات بين أعضاء المؤسستين سنويا لضمان مزيد من التعاون والشراكة وتبادل الخبرات بين الطرفين، وإتاحة الفرصة لكلا الطرفين للمشاركة في الأنشطة المختلفة في مجال العمل النقابي، وإقامة فعاليات مشتركة صحفية وإعلامية في البلدين مثل المعارض والمهرجانات والصالونات  المختلفة.

واتفق الجانبان على تسهيل وصول المطبوعات التي تتوافق مع الإجراءات المعمول بها في البلدين والمواد الإعلامية والصحفية إلى الدولتين، وتقديم الخدمات الإعلامية التي تخدم الطرفين قدر الإمكان. وحث الجانبين على تفعيل حركة الترجمة من اللغتين العربية والإيطالية بما يساهم في تعريف كل دولة بالأخرى، والعمل على تنسيق المواقف المشتركة بين الطرفين في كافة الأمور المتعلقة بالعمل النقابي، وكذلك العمل على تسهيل انسياب الأخبار الصحفية من خلال نوافذ الأخبار في المؤسستين.

تعليق عبر الفيس بوك