مناقشة خطط وبرامج الإنماء المهني بـ"تعليمية الوسطى"

 

هيماء- محفوظ الشيباني

عقدت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى، اللقاء الأول مع مديري مدارس المحافظة، وذلك بقاعة المناسبات التربوية بولاية هيماء، برئاسة الفاضل ماجد السناوي المدير العام، وحضور مديري العموم المساعدين ومديري الدوائر ومساعديهم ومديري المدارس وعدد من المشرفين الإداريين، لمناقشة العديد من الجوانب التربوية والإدارية في المدارس.

ووجه المدير العام الشكر لمديري مدارس المحافظة ومديراتها على الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية ورفع مستوى التحصيل الدراسي، والذي أثمر على حصول طلبة الدبلوم العام على مقاعد في الجامعات والكليات هذا العام، مؤكدا أهمية تحليل نتائج الطلبة ووضع الخطط العلاجية المناسبة لهم وتقديم أنشطة فاعلة للارتقاء بالمستوى التحصيلي، بالإضافة إلى طرح المواضيع الهادفة للطلبة في طابور الصباح، والمشاركة في المسابقات والأنشطة المدرسية والاستعداد للمنافسة على مستوى السلطنة.

وقال السناوي إن نسبة العجز في الكادر التدريسي خلال هذا العام أقل من الأعوام الماضية، وأنه تم تغطية هذا العجز حسب الإمكانيات المتاحة، مشيرا إلى أهمية وضع خطط وبرامج للإنماء المهني وتدريب المعلمين وخصوصا المعلمين الجدد، والاهتمام بالمبادرات التربوية التي تسهم في تطوير العملية التعليمية وتكريم المجيدين. كما تمت مناقشة رفع طلبات الصيانة المطلوبة بالمباني المدرسية والسكنات الحكومية بشكل دوري والتأكد من توفر الأثاث بها وتهيئة السكنات المستأجرة للمعلمين ومتابعة أعمال النظافة ووسائل نقل الطلبة بالمدارس.

وقدم عبد العزيز المعمري رئيس قسم الابتكار والأولمبياد العلمي، ورقة حول إنجازات المحافظة خلال السنوات الماضية في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي على مستوى السلطنة، مؤكدا أهمية تشجيع الطلبة على المشاركة في كافة المسابقات لأنها تسهم في الارتقاء بالمستويات التحصيلية لهم.

وترأس المدير العام لقاء مع المشرفين التربويين لبحث سبل الارتقاء بالعملية الإشرافية بالمحافظة وتجويد العمل التربوي، وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش مع مسؤولي المديرية التعليمية لمناقشة أبرز التحديات والمواضيع ذات الصلة.

تعليق عبر الفيس بوك