أكد أن لاعبو الفريق "أبطالٌ بدرجة امتياز"

السيد شهاب: السيب يقف على أعتاب التاريخ القاري.. وشكرًا لجماهيرنا الوفية

◄ ملك بن شهاب: نأمل من القطاع الخاص الاستثمار في الرياضة ومساندة الأندية

◄ الوهيبي: فوز مستحق للسيب بفضل التخطيط السليم ووضوح الرؤية

◄ رشيد جابر: نجحنا في التأهل بفضل التركيز العالي للاعبين

◄ علي عاشور: لاعبو السيب ضغطوا بقوة خلال المبارة فكان الفوز حليفهم

 

مسقط- الرؤية

وصف صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس مجلس إدارة نادي السيب، الفوز الذي حققه الفريق الكروي الأول في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، بـ"الإنجاز التاريخي" للكرة العمانية، معربًا عن فخره الشديد بأن يكون نادي السيب أول نادي عماني يحقق هذا الإنجاز؛ حيث يواصل هذا النادي العريق إنجازاته المتواصله بثبات أبنائه المخلصين والعاشقين لهذا الكيان الكبير.

نادي السيب (3).jpeg
 

وأكد سموه- في تصريحات صحفية- أن هذا الإنجاز القاري الذي يعد الأول من نوعه، تحقق بجهود مشتركة من مجلس الإدارة والجهاز الإداري والفني للفريق واللاعبين وكذلك الجماهير الوفية التي آزرت الفريق في مشواره الآسيوي.

ووصف صاحب السمو السيد رئيس مجلس إدارة نادي السيب الفريق الكروي- من جهاز إداري وفني ولاعبين- بـ"الأبطال بدرجة امتياز"، وأن ما حققوه يعد عملًا مقدرًا وكبيرًا يُقدِّم كرة القدم العمانية بوجهها الحقيقي في المنافسات القارية، مؤكدًا سموه أن الفريق الكروي تفوق فنيًا في مباراته المهمة أمام نادي الرفاع البحريني، وقدم إحدى المباريات الممتعة، متفوقًا في الأداء والتنظيم، كما سجل خطوة مهمة جدًا في مشاركته الآسيوية، والتى ستضيف رصيدًا جديدًا لإنجازات النادي الكروية بعد أن حقق الثلاثية التاريخية (كأس جلالة السلطان المعظم والدوري العام وكأس السوبر)؛ لياتي هذا الإنجاز الكبير تتويجًا لتلك المسيرة.

وأبدى سموه اعتزازه الكبير باستضافة النادي لهذا النهائي القاري في سلطنة عمان؛ حيث نجح في التنظيم، موجهًا الشكر لمجلس الإدارة على الجهود التى قام بها ومقدراته على إدارة مثل هذه الأحداث الرياضية على المستوى القاري، وكذلك وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العماني لكرة القدم وشرطة عمان السلطانية وجميع الجهات التي ساهمت في تنظيم هذا الحدث القاري.

وقدم صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس مجلس إدارة نادي السيب الشكر لكل جماهير سلطنة عمان التي حضرت لمؤازرة الفريق في المباراة النهائية، وكذلك روابط مشجعي الأندية التي شاركت وكان لها الأثر الإيجابي في تحقيق النتيجة الطيبة، والتي ستدفع بالكرة العمانية نحو امتيازات أكبر في مشاركاتها الآسيوية المقبلة، متمنيًا سموه التوفيق لفريق الرفاع البحريني في المناسبات والمنافسات القادمة، ومقدرًا جهد الفريق الذي وصل للمباراة النهائية لغرب آسيا.

وفي ختام تصريحه، أكد صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس مجلس إدارة نادي السيب أن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هي المسابقة الثانية من حيث الأهمية بعد دوري أبطال آسيا، وقد لعبت أندية القارة الآسيوية في مجموعات شملت الغرب والشرق والوسط والجنوب والآسيان، وشهدت تنافسًا كبيرًا بين الأندية المشاركة، مضيفًا أن أندية غرب آسيا منذ استحداث كأس الاتحاد الآسيوي بمسماه الجديد في 2004، سيطرت على لقب هذه المسابقة، ومنها أندية الكويت والقادسية من الكويت، والجيش والاتحاد من سوريا، والقوة الجوية من العراق، والعهد من لبنان، والمحرق من البحرين، وشباب الأردن والفيصلي من المملكة الأردنية الهاشمية.

وبرباعية نظيفة في شباك الرفاع البحريني، تأهل نادي السيب إلى نهائيات كأس الاتحاد الآسيوي 2022، تناوب على تسجيلها كل من عبدالعزيز المقبالي (48) وأحمد السيابي (61) وصلاح اليحيائي (79) وكوزموس دودا (90+2).

نادي السيب (2).jpeg
 

وفرض فريق السيب حضوره منذ بداية اللقاء عبر امتلاك الكرة في وسط الملعب بفضل تحركات عيد الفارسي وعلي البوسعيدي ومن أمامهم صلاح اليحيائي وعبدالعزيز المقبالي، في حين حاول الرفاع البحريني امتصاص البداية السريعة لأصحاب الأرض ونجح نسبياً في الحد من خطورته.

من جهته، أشاد صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد عضو مجلس إدارة نادي السيب بالمستوى الفني الرائع الذي قدمة الفريق الكروي، وبلوغه نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مؤكدًا أن الفريق حقق الهدف المطلوب وأسعد جماهيره الوفية التى حضرت وساندت. وأبدى سموه عتبه على القطاع الخاص وقصوره في دعم الأندية، وقال: "للأسف الشديد هناك شركات كبيرة ولا نجد أي مساهمة منها".

وأكد سموه أن هناك فارقًا كبيرًا في الإمكانيات بين أندية السلطنة والأندية في الدول الأخرى، وهذه الامكانيات هي التى تعزز الفوارق، رغم أننا نملك المقومات لأن نصل بعيدًا بالكرة العمانية، لكن واقع الحال مختلف، ومع ذلك دائمًا ننظر إلى الجانب الإيجابي من القطاع الخاص، ونأمل منه الاستثمار في هذا القطاع الواعد.

وفي السياق، أشاد سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم بتأهل نادي السيب لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقدم التهنئة للاعبين والجهاز الفني والإداري ولمجلس إدارة النادي بهذا الفوز المستحق، وبلوغ النهائي، متمنيًا التوفيق في المهمة المقبلة ومواصلة النجاحات التى لم تأتِ من فراغ، وإنما بتخطيط سليم من مجلس إدارة النادي الذي وضع هدفًا واضحًا منذ صعود الفريق لدوري عمانتل.

وأكد رشيد جابر مدرب نادي السيب أن فريقه استحق الفوز بنتيجة المباراة والتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بعد الفوز على ضيفه الرفاع البحريني بأربعة أهداف دون مقابل. وقال مدرب السيب- في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة- "سعداء بالفوز.. كان اللاعبون حاضرين ذهنيًا طوال الـ90 دقيقة بمستوى فني عالٍ، ولاحت للاعبين العديد من الفرص لم يتمكنوا من استغلالها في الشوط الأول، نتيجة بعض الأخطاء في التمركز وفقدان اللمسة الأخيرة، لكن كنا الأفضل طوال الشوط. وفي الشوط الثاني كان اللاعبون أكثر هدوءًا وتركيزًا وتمكنوا من الوصول إلى مرمى الرفاع من خلال مجموعة الفرص التي لاحت لهم". وأشار مدرب السيب إلى أن المباراة لم تكن سهلة، وقد أثبتنا جدارتنا بالتأهل للنهائي، والفضل في ذلك يعود بشكل أساسي للاعبين الذين كانوا أساس هذا النجاح.

فيما قدم علي عاشور مدرب الرفاع البحريني التهنئة للاعبي السيب بالفوز والأداء الكبير الذي قدموه في المباراة، وأكد أحقية السيب في التأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي. وقال مدرب الرفاع البحريني إن لاعبي السيب لعبوا بأسلوب الضغط العالي، ولم نتمكن من التعامل مع هذا الأسلوب بشكل جيد، وفقدنا بعض الفرص التي لاحت لنا. وأضاف أن لاعبي فريق الرفاع افتقدوا للتركيز في المباراة، ولم يتمكنوا من بناء الهجمات.

وبارك اللاعب صلاح اليحيائي للجهمور الكبير الذي حضر وساند فريق السيب في التأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي، مؤكدًا أن كل اللاعبين تحملوا المسؤولية لتحقيق نتيجة تسعد هذه الجماهير الوفية.

وأكد اللاعب محمد المسلمي أن الفوز كان مستحقًا، بفضل المستوى الفني الذي ظهر به الفريق، قائلًا: "زاد فرحتنا الحضور الجماهيري الكبير، وعلينا كلاعبين أن نفكّر في الغد، فلدينا مشوار طويل في الدوري والكأس ونهائي كأس الاتحاد الآسيوي، وعلينا أن نعمل ونجهتد لنحقق طموحاتنا ورغبتنا في مواصلة حصد البطولات".

واعتبر اللاعب أحمد السيابي أن جماهير نادي السيب بمثابة "كلمة السر" في نهائي غرب آسيا، وتحقيق الرباعية في شباك الرفاع، مشيرًا إلى أن وقفة الجماهير ومساندتهم مثلت دافعًا معنويًا كبيرًا وحافزًا نحو تقديم الأفضل في المرحلة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك