بالفيديو.. تصريح صادم لرئيسة وزراء بريطانيا: أنا صهيونية كبيرة وكامل الدعم لإسرائيل

عواصم - الوكالات

أثارت تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس، حول مدى دعمها لإسرائيل وأنها "صهيونية كبيرة"، موجة انتقادات وجدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الأوساط الفلسطينية.

وخلال حفل لجمعية "مجلس النواب اليهود البريطانيين" التابعة لحزب المحافظين البريطاني، أكدت تراس أنها "صهيونية كبيرة"، موضحة أن بريطانيا ستدافع عن إسرائيل ولن تسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية".

كما أكدت رئيسة الوزراء البريطانية دعمها الكبير لإسرائيل، متعهدة بـ"نقل العلاقة بين المملكة المتحدة وإسرائيل من قوة إلى قوة".

وفي وقت سابق، صرحت تراس بأنها "تفكر في نقل السفارة البريطانية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس".

انتقادات واسعة

ردت السلطة الفلسطينية على تصريحات تراس، وعبرت عن قلقها من نية بريطانيا نقل سفارتها من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، كما انتشرت تصريحات المسؤولة البريطانية بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تعليقات غاضبة.

بدورها، اعتبرت حركة حماس الفلسطينية، تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا " انحياز كامل للاحتلال الصهيوني، وتتماهى مع جرائمه التي ترتكب يوميا بحق شعبنا الفلسطيني ومقدساته".  وقال جهاد طه المتحدث باسم الحركة في تصريحات صحفية "هذه التصريحات لن تكسر إرادة شعبنا في مواجهة الاحتلال.. الشعب الفلسطيني أكثر عزيمة في مواجهة سياسات الاحتلال الإجرامية".  ودعت حركة حماس رئيسة الوزراء البريطانية للكف عن هذه المواقف التي تعطي الاحتلال ضوء أخضر للمزيد من الجرائم الصهيونية، مضيفا "كان الأولى بها أن تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وتعمل على إيقاف الجرائم الصهيونية".  وطالب طه الشعب الفلسطيني والقوى الوطنية والإسلامية لمواجهة هذه التصريحات بكافة الوسائل، لأن الشعب الفلسطيني له الحق في الدفاع عن حقوقه المشروعة.

تعليق عبر الفيس بوك