عرض "The Swimmers" لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي

 

القاهرة- الوكالات

من المقرر عرض فيلم شبكة نتفليكس "The Swimmers" من إنتاج شركة "Working Title" لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن فعاليات دورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي (CIFF)، والمقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

ويتتبع فيلم "The Swimmers" القصة الحقيقية للسباحتين السوريتين يسرا وسارة مارديني، ورحلتهما كلاجئتين من الحرب السورية إلى "أولمبياد ريو دي جانيرو" في 2016؛ حيث وهبتا مهاراتهما في السباحة وقلبيهما إلى العمل البطولي. الفيلم من بطولة ناتالي عيسى، ومنال عيسى، وماتياس شفايغوفر، وأحمد مالك، وجيمس كريشنا فلويد، ونائل تزيجاي، وكندة علوش وعلي سليمان، ومن إخراج سالي الحسيني، وكتابة سالي الحسيني، والكاتب المسرحي وكاتب السيناريو الحائز على عدة جوائز جاك ثورن، ومن إنتاج تيم بيفين، وإريك فيلنر، وتيم كول، وعلي جعفر، إضافة إلى ستيفن دالدري، وكاثرين بومفريت، وتيلي كولسون كمنتجين منفذين. ومن المنتظر عرض الفيلم على شبكة نتفليكس يوم 23 نوفمبر.

وأعرب المخرج أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن سعادته بانضمام "The Swimmers" إلى قائمة الأفلام المنتظر عرضها للجمهور لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فعاليات الدورة المنتظرة؛ كونه من الأفلام التي حظيت بترقب بالغ منذ الإعلان عن المشروع وطوال فترتي التحضير والتصوير. وأضاف رمسيس أن الفيلم لاقى ترحيبًا كبيرًا في تورنتو، مؤكدًا أن مهرجان القاهرة حريص على أن يوفر لجمهوره أكبر عدد ممكن من الأفلام مرتفعة القيمة، وأنه جارٍ الإعداد للإعلان عن قائمة أخرى من العروض العالمية الأولى والعروض التي ستعرض لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ستحظى باهتمام رواد المهرجان.

وقالت سالي الحسيني، مخرجة الفيلم: "إنني فخورة بعرض الفيلم لأول مرة بالشرق الأوسط في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأيضًا سعيدة بعودتي للقاهرة، المدينة التي أمضيت فيها طفولتي، لمشاركة الجمهور هذه القصة الحقيقية الملهمة، قصة الأختين مارديني".

وتنطلق الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي- التي تنعقد برئاسة النجم المصري حسين فهمي- في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية، وسط حضور كثيف متوقع لنجوم وصناع السينما المصرية والعالمية. ومن المنتظر تكريم الفنانة المصرية المخضرمة لبلبة، بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والمخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز، والمخرج المجري الشهير بيلا تار، الذي سيشارك خلال الفعاليات بتقديم ورشة تدريبية هي الأولى من نوعها لشباب السينمائيين.

تعليق عبر الفيس بوك