تنظيم الملتقى الأول للمشرفين والمعلمات الجدد

الرؤية- عبدالله بن سالم البطاشي

نظمت دائرة إشراف العلوم الإنسانية التابعة للمديرية العامة للإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم، الملتقى الأول للمشرفين والمعلمات الجدد للمجال الأول، الذي يستهدف 50 مشرفة ومعلمة من جميع المحافظات التعليمية، وذلك عبر الاتصال المرئي.

ويهدف الملتقى إلى تعريف المستهدفين على البيئة العملية في مجال الإشراف التربوي، وتدريبهم على بعض التطبيقات الإلكترونية في مجال الإشراف التربوي، وكيفية تحليل أعمال الطلبة والاستفادة من النتائج في وضع الخطط والبرامج العلاجية، وعلى تفعيل استمارات الزيارات الإشرافية وتقييمها.

وألقى درويش بن مسلم الكيومي المدير المساعد لدائرة إشراف العلوم الإنسانية، كلمة حول التعريف بالإشراف التربوي وأدوار المشرف والمعلم الأول والبرامج التدريبية التي سوف تنفذها الدائرة. كما تضمن الملتقى 4 أوراق عمل جاءت الأولى بعنوان "رفع كفاءة الأداء المدرسي في ضوء العلاقات الإيجابية" قدمها الدكتور حسن بن محمد النبهاني مشرف أول مجال أول في دائرة إشراف العلوم الإنسانية في وحدة المجال الأول بالمديرية العامة للإشراف التربوي.

أما الورقة الثانية فجاءت بعنوان "تطبيق كلاس (1-2-3)، قدمتها فاطمة بنت يحيى الجابرية معلمة مجال أول بمدرسة الفتح للتعليم الأساسي الصفوف (1- 9) بولاية صحار بتعليمية شمال الباطنة، وجاءت الورقة الثالثة بعنوان "تحليل نتائج التحصيل الدراسي" قدمتها سارة بنت موسى البلوشية مشرفة مجال أول بتعليمية محافظة شمال الباطنة، وقدم الورقة الرابعة التي جاءت بعنوان "استمارة الزيارة الإشرافية" خلفان بن طالب العويسي، مشرف مجال أول في دائرة إشراف العلوم الإنسانية.

 

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك