الفيلم المصري "19 ب" ينافس بالمسابقة الدولية لـ"القاهرة السينمائي"

القاهرة- الرؤية

يشارك الفيلم المصري "19 ب" ضمن أفلام المسابقة الدولية بالدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي والتي ستنطلق يوم 13 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه.

ويُعرض الفيلم لأول مرة عالميًا وهو كتابة وإخراج أحمد عبد الله السيد، ومن إنتاج شركة "فيلم كلينك"، وبطولة سيد رجب، وأحمد خالد صالح، وناهد السباعي، وفدوى عابد. ويدور الفيلم في إطار تشويقي، حيث تتبع الأحداث قصة حارس عقار يحيا وحيدًا وشبه معزولٍ في الفيلا المهجورة التي يحرسها، لكن مواجهة لاحقة تجمعه مع شخص آخر في الشارع المقابل لشارعه ستجبره على تغيير نمط حياته بالكامل.

وقال الفنان المصري الكبير حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن الفيلم نال إعجاب لجنة المشاهدة، معربًا عن ثقته في أن يحقق مردودًا جيدًا بعد عرضه للجمهور، مؤكدًا حرص المهرجان على استقطاب نخبة من الأفلام رفيعة المستوى في كل المسابقات، وبالأخص المسابقة الدولية التي تحظى باهتمام بالغ من الجمهور والنقاد على حد سواء.

فيما أشاد المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان، بمخرج الفيلم أحمد عبد الله السيد، مؤكدًا أن أفلامه تحظى دائمًا بنجاح دولي ومحلي كبير وتُكلل بالجوائز من كبرى المحافل الدولية، لافتًا إلى أن هذه المشاركة ليست الأولى في المهرجان؛ حيث شاركت معظم أفلامه في دورات سابقة مثل "ميكروفون"، و"هيلوبوليس"، و"ديكور"، وحصدت عدة جوائز، كان آخرها جائزة أحسن ممثل لفيلم "ليل خارجي" الذي شارك في دورة عام 2018.

يشار إلى أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظامًا؛ إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل "FIAPF".

تعليق عبر الفيس بوك