فوز طالبة بجامعة صحار بجائزة "GPCA" الدولية

مسقط- الرؤية

فازت جامعة صحار بالجائزة الأولى ضمن فئة الأبحاث العلمية لطلبة الجامعات في مسابقة الأبحاث الدولية "GPCA"  للابتكار النسخة الثانية، والتي تم تنظيمها في الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 26 إلى 27 سبتمبر 2022.

وحمل المشروع الحائز على الجائزة عنوان "استخدام مثبط التآكل الأخضر البحري الجديد لتطبيقات صناعة البترول"، قدمته  الطالبة مزنة الجابرية، طالبة بكالوريوس الهندسة الكيميائية، تحت إشراف البروفيسور راجاموهان القائم بأعمال عميد كلية الهندسة وبتمويل من البحث العلمي بسلطنة عمان، من خلال برنامج منح البحث العلمي لطلبة الجامعات. ويتكون فريق المشروع من سوبراجيت بوس وجويناب سليمان وبابيا داس.

ويعتبر البحث دراسة تفصيلية جديدة حول تطبيق مثبط التآكل الأخضر لتطبيقات صناعة البتروكيماويات والنفط والغاز، حيث قام فريق البحث بتصنيع مثبط للتآكل يعتمد على الكتلة الحيوية للنفايات البحرية وتم اختباره بنجاح لحماية الأسطح المعدنية المستخدمة في الصناعات البترولية والبتروكيماوية.

وترتكز الفكرة على مفهوم "تحويل النفايات إلى شيء ذي قيمة" ، والتي تتماشى كليًا مع موضوع البيئة المستدامة، والذي يمثل أولوية رئيسية في رؤية "عمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك