مدرب "أحمر الناشئين": نسعى لحجز بطاقة التأهل رغم قوة المنافسات

الرؤية- سعيد الهنداسي

عقد مدربو المنتخبات الوطنية المشاركة في تصفيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 سنة، مؤتمرا صحفيا مساء الجمعة، حيث تتضمن مجموعة منتخبنا الوطني كل من العراق وقطر والبحرين ولبنان، وتستضيف السلطنة مباريات هذه المجموعة في الفترة من 1 إلى 9 أكتوبر الجاري.

وستكون أولى مواجهات منتخبنا الوطني مع المنتخب اللبناني غدا الإثنين بمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر، ثم مواجهة المنتخب البحريني يوم الأربعاء، ثم قطر، لتكون آخر المباريات مع المنتخب العراقي.

وخلال المؤتمر الصحفي، اتفق معظم المدربين على قصر فترة الإعداد والمباريات التي خاضتها المنتخبات قبل البطولة، عدا مدربي المنتخب القطري إبراهيم الشافعي والبحريني بدر خليل. حيث أكدا أنهم تمكنوا من إعداد اللاعبين بشكل جيد في الفترات السابقة وفق خطط مدروسة.

وقال أنور الحبسي مدرب منتخبنا الوطني للناشئين: "هذه المشاركة هي الثالثة لمنتخبنا بعد عرب آسيا وكأس العرب، تسلمنا المهمة منذ فترة قصيرة، خضنا مرحلة إعداد مرضية، وهدفنا يتمحور حول مشروع بناء للمنتخبات الوطنية مستقبلا".

ولم يخف الحبسي قوة المواجهات التي سيخوضها لاعبوه، مؤكدا أن الفرق قوية وفرصها متساوية، لكنه يسعى لحجز بطاقة التأهل على الرغم من لعب 4 مباريات متتالية لكنه سيبذل قصارى جهده مع اللاعبين.

وأشار أحمد كاظم مدرب المنتخب العراقي إلى أنه تسلم المهمة في نهاية يوليو الماضي من خلال بطولة كأس العرب، مع تحقيقه لنتائج جيدة، معتبرا أن هذه المشاركة هي الأهم وأنهم مستعدون لتصدر فرق المجموعة. كما أكد مدرب المنتخب اللبناني دانيال جيمينيز صعوبة المهمة وفترة الإعداد التي لا تتعدى الشهر في ظروف صعبة يمرون بها.

 

تعليق عبر الفيس بوك