الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تُنظم "يوم البحث العلمي".. غدا

مسقط- الرؤية

تنظم الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا غدا، فعّاليتها السنوية "يوم البحث العلمي" بمقر الجامعة ببوشر، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وبحضور الدكتور بي محمد علي رئيس المجلس التنفيذي للجامعة والدكتور علي البيماني رئيس الجامعة.

وتبذل الجامعة الوطنية جهودا لدعم وتعزيز أنشطة البحث العلمي والابتكار بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، حيث دأبت الجامعة على تنظيم يوم البحث العلمي في كل عام بهدف تحفيز وتشجيع البحث العلمي من مختلف كليات وأقسام الجامعة، من خلال عرض أعمالهم على الجهات المعنية المختلفة بما في ذلك الهيئات الصناعية ومؤسسات المجتمع المحلي.

وسيشهد يوم البحث العلمي في نسخته الحالية عرض أكثر من 40 ملصقا ومشروعا بحثيا من كليات الجامعة، بالإضافة إلى العديد من الجلسات التقنية المصاحبة والتي تتضمن تقديم 55 ورقة بحثية والعديد من العروض التقديمية من أعضاء هيئة التدريس والطلبة الباحثين من كليات الهندسة والصيدلة والطب والعلوم الصحية بالإضافة إلى كلية عمان البحرية الدولية.

وتحفل هذه الفعالية بجوائز ومكافآت مخصصة لأكثر العروض التقديمية تميزا وأفضل الأعمال البحثية لفئة أعضاء هيئة التدريس وفئة الطلبة. كما سيقوم المتحدثون الرئيسيون من مختلف الأوساط الأكاديمية والصناعية برفد هذه الفعاليات بمعلومات معمقة حول أحدث المعارف والاكتشافات في المجالات ذات الصلة.

وسيلقي البروفيسور أنوبام باسو من المعهد الوطني للتكنولوجيا، دورجابور بالهند، كلمة يتناول فيها أبرز الاكتشافات في مجال البيانات الضخمة والتعلم الآلي، وسيسلط حامد النعماني، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، الضوء على أهمية البحث العلمي من منظور قطاع الصناعة، وسيقدم الدكتور أحمد أبو طيون مدير مركز أبحاث الجينوم، بالإمارات العربية المتحدة لمحة حول المشهد الجيني للأمراض النادرة في الشرق الأوسط، وسيتحدث الدكتور عبد الله الحاتمي من جامعة نزوى، عن الأبحاث في علم الأحياء المجهرية.

تعليق عبر الفيس بوك