" بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية

عواصم - الوكالات

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي ، أنها تخطط لإنهاء مئات الوظائف لديها، وإغلاق إذاعة بي بي سي العربية وبي بي سي الفارسية.

وفقًا للبيان الصادر عن المنظمة، سيتم إغلاق ما يقرب من 382 وظيفة، وبموجب الخطة؛ سيتم نقل 7 خدمات لغوية بما في ذلك الصينية والأردية إلى الخدمات الرقمية فقط وسيتم إيقاف بعض البرامج.

وبالتالي ، فإن حوالي نصف خدمات اللغة البالغ عددها 41 ستبث رقميًا فقط.

كما أنه من المقرر أن تستمر خدمة بث الإذاعة العالمية على مدار 24 ساعة، في العمل في جميع البلدان واللغات التي تتواجد بها حاليًا، بما في ذلك اللغات الجديدة التي تمت إضافتها أثناء التوسع في عام 2016 ، ولن تغلق أي خدمات لغوية.

من ناحية أخرى، سيتم إغلاق بعض البرامج التليفزيونية والإذاعية بموجب الخطة الجديدة، وفي هذا السياق ، سيتم إنهاء البث الإذاعي على بي بي سي العربية وبي بي سي الفارسية، للانتقال إلى خدمة رقمية لتوفير 28.5 مليون جنيه إسترليني.

وقالت الهيئة، المدارة من "بي بي سي"، إن “التضخم المرتفع والتكاليف المرتفعة وتسوية رسوم الترخيص النقدية الثابتة أدت إلى خيارات صعبة عبر بي بي سي”.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC أن خططها ستسرع الخدمة الرقمية وتزيد من تأثيرها على المشاهدين في جميع أنحاء العالم.

وقالت ليليان لاندور ، مديرة خدمة بي بي سي العالمية ، في بيان: " سنواصل تقديم أفضل ما في الصحافة باللغة الإنجليزية وأكثر من 40 لغة للجمهور.

تعليق عبر الفيس بوك