الرئيس الإماراتي يزور دار الأوبرا السُّلطانية ويشاهد عرضًا مُوسيقيًا

 

◄ الشيخ محمد بن زايد: دار الأوبرا السلطانية تمزج العراقة مع الحداثة بتناغم ينبض بالحياة

 

مسقط- العُمانية

زار صاحب السُّمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أمس دار الأوبرا السُّلطانية؛ وذلك في إطار زيارة الدولة التي قام بها سُّموه إلى سلطنة عُمان خلال اليومين الماضيين.

وتجول سُّموه في أرجاء الدار واستمع إلى موجز عن أقسامها ومرافقها وطبيعة العروض التي تقدمها ومواسمها وبرنامجها على مدار العام، إضافة إلى التجهيزات التي تضمنتها والتي تُعد من أحدث المعدات المستخدمة في مجال العروض الموسيقية العالمية. واطلع سُموه خلال تجواله على الثراء المعماري الذي يتميز به التصميم الهندسي للدار، والذي يبرز فيه الإرث الثقافي المعماري العُماني ممزوجًا بالثقافة المعمارية من قارات العالم المختلفة.

وقدمت الدار بمناسبة زيارة سُموه عرضًا موسيقيًّا قدمته الفرقتان الفولاذية والاستعراضية بالحرس السُّلطاني العُماني.

وفي ختام زيارته للدار قام صاحب السُّمو الشّيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بتسجيل كلمة في سجل كبار الزوار عبَّر فيها عن سعادته بزيارة دار الأوبرا السُّلطانية مسقط والاستمتاع بالعرض الموسيقي، واصفًا سُموه الدار بأنها تمزج العراقة مع الحداثة بتناغم راقٍ ينبض بالحياة، مؤكدًا سُموه أنَّ الفنون لغة عالمية مشتركة وحلقة وصل تجمع بين الثقافات ووسيلة مهمة لنشر القيم الإنسانية وأهمها التواصل والسلام والتسامح والتعايش بين الشعوب وهي القيم ذاتها التي تنعم بها سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك