ورشة عمل للتعريف ببرنامج "الأوقاف" الإلكتروني

نزوى- ناصر العبري

نظَّمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية ورشة عمل لاستكمال حصر أوقاف الجوامع والمساجد لمشرفي الأوقاف والمساجد ومدارس القرآن الكريم، بهدف تقديم شرح مبسط عن برنامج الأوقاف الإلكتروني المختص بحصر أموال الأوقاف وبيت المال.

نفذَّ الورشة جمعة بن ناصر بن عامر الصارمي المدير المساعد للإدارة، وبحضور أحمد بن ناصر بن علي الحارثي مدير الإدارة، ومشرفي الأوقاف والمساجد ومدارس القرآن الكريم التابعين لقسم الأوقاف وإعمار المساجد ومدارس القرآن الكريم.

وأكدت الورشة أهمية إنجاز العمل في البرنامج الإلكتروني للأوقاف "وقف" لحصر جميع أوقاف الجوامع والمساجد بمحافظة الداخلية؛ وذلك لمواكبة رؤية عمان 2040 التي تسعى سلطنة عمان من خلالها أن يتم التحول الرقمي لجميع الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين.

وقدَّم الصارمي شرحا حول كيفية العمل في برنامج الأوقاف الإلكتروني وما هي المحاور التي اشتمل عليها البرنامج، والطريقة الصحيحة لكيفية توثيق الأوقاف في البرنامج والوثائق المطلوب إرفاقها في أثناء ذلك، بالإضافة إلى طرق تعديل البيانات في حال وجود أخطاء أثناء العمل، وآثار تلك الأخطاء إن بقيت بدون تعديل.

وحثَّ أحمد بن ناصر الحارثي مشرفي المساجد على ضرورة الالتزام بالعمل وإعداد التقارير الشهرية عن جميع المساجد التي توجد بالمحافظة وذلك لمتابعة جميع المستجدات التي تطرأ على المساجد.

ويأتي إطلاق النظام الإلكتروني للأوقاف في إطار الاعتناء بالتحول الرقمي في الوزارة باعتباره أحد الضروريات المؤدية إلى التطوير والتحسين المستمر لوظائفها الإدارية وخدماتها التي تقدمها، وذلك لتسهيل وصولها للمستفيدين في قطاعات الإفتاء الشرعي والأوقاف والمساجد والإرشاد والزكاة والحج وغيرها من الخدمات التي تقدمها.

تعليق عبر الفيس بوك