التطبيق يوفر طرقًا مبتكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.. وخطط للانتشار عالميًا

الرئيس التنفيذي: "OM Pay" منصة تقنية مالية لإرسال واستقبال المدفوعات.. ومحفظة خاصة للأطفال قريبًا

الرؤية- مريم البادية

قال عبد العزيز بن ناصر الرواحي، الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا المالية العالمية ومؤسس تطبيق "OM Pay"، إن التطبيق عبارة منصة تقنية مالية لاستقبال المدفوعات، لافتا إلى أن الشركة دشنت تطبيقات أخرة مؤخرا مثل تطبيق "لمة" مع بداية أزمة كورونا، وبرنامج "اجتماعاتي" الذي يعد برنامجا خاصا لاجتماع مجالس الإدارة واللجان.

وأضاف- في تصريحات لـ"الرؤية"- أن تطبيق "OM Pay" يسهل عملية استقبال المدفوعات المالية عن طريق المراسلة الإلكترونية، وأنه بعد الانضمام لمختبرات شركة "عمانتل" قبل عام أصبح لدى الشركة استثمار جيد لتطوير المشروع، وذلك في ظل وجود خطة للتطوير على المستوى الدولي لكن بعد الحصول على التراخيص اللازمة، موضحا: "استقطبنا خبرات كثيرة لتطوير التطبيقات منها محلية وأخرى خارجية، وقمنا بالتوظيف المحلي في إنشاء التطبيقات بالإضافة إلى الخبرات الأجنبية، وذلك لحاجة مثل هذه التطبيقات إلى الخبرات الخارجية، كما أن نسبة التعمين في التطبيق وصلت قرابة 90% وخلال 3 سنوات قادمة سنوفر أكثر من 200 وظيفة، ونحن الآن بصدد الحصول على تمويل محلي".

وأشار الرواحي إلى أن التطبيق يستخدم طرقا مبتكرة وناشئة مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ لتوفير حلول الدفع الذكية، كما أنه يوفر خيارات دفع متعددة مثل المحفظة وخاصية الاتصال قصير المدى (NFC)  وخاصية رموز الاستجابة السريعة (QR)؛ لتوفير تجربة سلسة وسهلة لجميع العملاء.

ويمكن للعملاء من ذوي الحسابات البنكية المتعددة استخدام تطبيق واحد للقيام بأي معاملات مصرفية لحساباتهم، ويمكن للمستخدمين الذين لا يتعاملون مع البنوك الاستفادة من شبكة OM Pay للوصول إلى عالم رقمي متطور ومتقدم، كما يمكن للتجار وأصحاب الأعمال استخدام تطبيق OM Pay للقيام بالمعاملات الرقمية لشراء أي سلعة من أي متجر ودفع الفاتورة رقميًا من خلال التطبيق، الأمر الذي سيساهم في تقليل الاعتماد على النقد، وزيادة قاعدة العملاء.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا المالية العالمية، بأن التطبيق سيوفر محفظة للأطفال، حيث سيحظى الأطفال أيضًا بتطبيق منفصل مع محفظة مزودة بمبلغ رمزي، والذي سيساعدهم على اكتساب المسؤولية المالية وتطوير واستكشاف خياراتهم فيما يتعلق بالأمور المالي، وسيتم توفير هذه المحفظة خلال السنوات المقبلة.

ويوفر التطبيق عملية تسجيل بخطوات سهلة، بالإضافة إلى معايير أمن بيانات عالية وبوابة دفع إلكترونية تسهل خدمات الدفع وإرسال رابط الدفع عبر الرسائل القصيرة أو الدردشة لإنهاء إجراءات الدفع في عدة ثواني. ويضم التطبيق حتى الآن أكثر من 4 آلاف تاجر، وحصلت الشركة على على شهادة الأمان PCI DSS المختصة بالأمن المعلوماتي لخدمات التقنية المالية، كما أنها تعمل تحت مظلة البنك المركزي.

تعليق عبر الفيس بوك