مناقشة تنفيذ مشاريع تنموية في الداخلية

 

نزوى- ناصر العبري

ترأس سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، اجتماع المجلس البلدي في جلستة السادسة من السنة السادسة للفترة الثانية، بحضور جميع الأعضاء.

وأكد أهمية تعزيز فرص المشاركة بين المواطنين والحكومة في صنع القرار البلدي على كافة المستويات، وذلك من أجل شراكة مجتمعية فاعلة تسهم في تطوير ودعم جهود التنمية الشاملة.

وتم استعراض المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، حيث اطلع المجلس على إفادة مدير عام بلدية الداخلية بشأن تنظيم أعمال الباعة المتجولين وتطبيق اللوائح المنظمة لذلك، ومناقشة الآراء والمقترحات التي أوردتها لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة حول هذا الموضوع من حيث التراخيص والمواقع والتصاميم والفئة المستحقة للتراخيص، كما اطلع المجلس على إفادة مدير عام بلدية الداخلية حول طلب لجنة الشؤون البلدية بولاية الحمراء لاستثمار مساحة 100 ألف متر مربع لإقامة حديقة عامة متكاملة بناء على توصية المجلس في اجتماعه الثاني من عام 2022.

وناقش المجلس إفادة مدير عام الاسكان والتخطيط العمراني بمحافظة الداخلية بشأن تخصيص قطعة أرض للمعارض وميدان للاحتفالات بولاية نزوى، والتي تم تحديد موقعها بمنطقة حيل فرق، ومناقشة الطلبات المقدم للمجلس بشأن تخصيص موقع لإقامة مشروع سياحي وقطعة أرض لإقامة سوق الأسماك بولاية الجبل الأخضر.

كما تناول المجلس الحلول الكفيله لمعالجة مشكلة الازدحام الواقع أمام جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى، وأهمية تخصيص مواقف عامة لطلاب الجامعة وتنظيم المداخل والمخارج الآمنه، وتطرق المجلس إلى القرار الوزاري الخاص بتنظيم إقامة مظلات السيارات أمام المنازل خارج حدود قطعة الأرض، حيث ناشد المجلس الجهات المختصة مراجعة بنود القرار وإعادة النظر فيه من أجل تسهيل الإجراءات. وفي نهاية الجلسة قام سعادة الشيخ المحافظ رئيس المجلس بالرد على تساؤلات واستفسارات أعضاء المجلس.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والرؤى والتطلعات التي من شأنها تطوير المحافظة في مختلف الجوانب من بينها دراسة إنشاء الحدائق العامة للولاية التي تفتقر لهذا المرفق، وتفعيل دور المزارات السياحية واستكمال مشاريع إنارة الطرق.

تعليق عبر الفيس بوك