إطلاق المنصة الإلكترونية لمكتب محافظ البريمي.. وتدشين مبادرة الاقتصاد الأخضر

البريمي- سيف المعمري

‏أطلق مكتب محافظ البريمي المنصة الإلكترونية التابعة للمكتب، ‏تماشيا مع خطة التحول الرقمي، بهدف إيجاد قناة تواصل مباشرة مع مختلف فئات المجتمع لتلقي الأفكار والتشارك في إيجاد الحلول البناءة حول عدد من الموضوعات التي تهم المجتمع؛ حيث توفر المنصة العديد من الخيارات والمبادرات التي ستطرح تباعا حسب جدول زمني معتمد.

وتزامنًا مع تدشين المنصة؛ ‏أُطلِقت أولى المبادرات وهي مبادرة "الاقتصاد الأخضر" والتي جاءت بهدف تشجيع وتسريع وتطوير محافظة البريمي في مجال البحوث والتكنولوجيا الخضراء، والتشارك في الأفكار والحلول التقنية التي تساعد في التغلب على التحديات وترويج الأفكار الاستثمارية المتأهلة للمستثمرين، وإيجاد فرص عمل جديدة معتمدة على وظائف الاقتصاد الأخضر.

 ‏وجاء إطلاق المبادرة تماشيًا مع رؤية "عمان 2040"، ‏وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة واستراتيجية التنمية العمرانية الإقليمية لمحافظة البريمي، إذ سيُفتح المجال للمشاركة في المبادرة إلكترونيا، ومن المؤمل أن تسهم هذه المبادرات  في إيجاد الحلول العملية التي ستدعم استحداث و توظيف التقنيات الخضراء وتعزيز استخدام التقنيات الصديقه للبيئة من أجل مستقبل منخفض الكربون.

وستركز المبادرة على قطاعات متنوعة تشمل الزراعة والأمن الغذائي والطاقة المتجددة والبيئة والتخلص الآمن من النفايات والموارد المائية والمعادن والتعدين والصحة العامة والسياحة والتراث الثقافي والبناء والتشييد والنقل المستدام.

‏وستكون المشاركة في المبادرة مفتوحة لأبناء المجتمع عمومًا في سلطنة عمان من القطاعين الخاص والعام، والأفراد والمفكرين والأكاديميين والباحثين من العمانيين والمقيمين، وستتكفل المنصة بالترويج للأفكار الاستثمارية المتأهلة للمستثمرين والربط بين مقدمي التكنولوجيا الخضراء والجهات الملتمسة لحل أخضر لمعالجة مشكلة معينة.

تعليق عبر الفيس بوك