الاتحاد يعقد اجتماعه في مسقط

انتخاب الدكتور وليد الزدجالي رئيسًا للمجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب

 

مسقط- الرؤية

انتخب الدكتور وليد بن خالد الزدجالي رئيس الجمعية الطبية العمانية رئيسًا للمجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب، وذلك على هامش اجتماع المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب، الذي عقد ضمن فعاليات مؤتمر عمان للصحة، الذي نظمته الجمعية الطبية العمانية تحت رعاية وزارة الصحة، وحضر اجتماع الاتحاد ممثلون من نقابات الأطباء في كلٍ من مصر والسودان وليبيا والأردن وسوريا والعراق واليمن وفلسطين والصومال، وعمادات الأطباء في تونس والجزائر، والهيئة الوطنية للأطباء والطبيبات بالمغرب، والجمعيات الطبية في سلطنة عمان والكويت وقطر والبحرين، وبحضور أ. د. حمود بن سلامة نائب رئيس مجلس الحكماء لاتحاد الأطباء العرب.

وناقش المجلس في اجتماعه القضايا المتعلقة بالأوضاع الحالية باتحاد الأطباء العرب، إلى جانب مناقشة الأوضاع الصحية في الدول العربية خاصة بعد جائحة كورونا.

وشهد الاجتماع كذلك انتخاب الدكتور زياد الزعبي نقيب أطباء الأردن نائبا لرئيس المجلس الأعلى، وانتخاب الدكتور أسامة عبد الحي مرشح نقابة أطباء مصر أميناً عاماً لاتحاد الأطباء العرب، وانتخاب الدكتور هشام الحمامي أميناً لصندوق الاتحاد، كما تم انتخاب السادة الأمناء العامين المساعدين لكل من الدول الحاضرة لاستكمال تشكيل الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب ومقرري اللجان.

وأكد المجتمعون أهمية التواصل مع جامعة الدول العربية وكافة الجهات المعنية بمصر لإعادة الدور الرائد لاتحاد الأطباء العرب كمنظمة إقليمية رائدة وكهيئة طبية جامعة للأطباء العرب لخدمة الطبيب العربي والمواطن العربي.

ووافق المجلس على عقد اجتماع المجلس الأعلى القادم في البحرين بدعوة كريمة من الجمعية الطبية البحرينية تزامنًا مع احتفالات الجمعية باليوبيل الذهبي وبحضور كل الدول الأعضاء (21 دولة عربية).

تعليق عبر الفيس بوك