"الغرفة" تستقبل وفدا تجاريا إيرانيا

مسقط- الرؤية

استقبلت غرفة تجارة وصناعة عُمان وفدا تجاريا من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بحضور عدد من أعضاء مجلس الأعمال العماني الإيراني من الجانب العماني، بالإضافة إلى عدد من أصحاب وصاحبات الأعمال.

هدف اللقاء إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين، والبحث عن الفرص والحوافز التجارية والاستثمارية بين الجانبين، كما ركز اللقاء على عدد من القطاعات الاقتصادية التي من شأنها المساهمة في تأسيس شراكات تجارية بين أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم الإيرانيين، في قطاعات الزراعة والتعدين والمعدات الطبية وخدمات الفحص الفني والثروة الحيوانية والصناعة والجبس، بالإضافة إلى قطع غيار السيارات والبتروكيماويات ومواد البناء والمجوهرات والأثاث.

وأوضح حسين العجمي، عضو مجلس الأعمال العماني الإيراني، أن زيارة الوفد التجاري الإيراني للسلطنة تعد استكمالا لمساعي البلدين الصديقين لتعزيز العلاقات الراسخة، وضمن جهود تمكين التبادل التجاري.

وأضاف: "نعول على هذه الزيارة لتحقيق نتائج إيجابية تعزز من الطموحات المطلوبة في توطيد أواصر التعاون الاقتصادي، وفتح آفاق جديدة ورحبة للعمل المشترك بين البلدين".

من جانب آخر؛ استعرض الجانب الإيراني عددا من العروض المرئية حول أهم الفرص والحوافز الاستثمارية. وعلى هامش اللقاء تم عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم الإيرانيين.

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال 2021 نحو 254 مليون و309 آلاف و890 ريالا، وتجاوز حجم الصادرات 155 مليون و583 ألفا و200 ريال، فيما بلغ حجم الواردات 98 مليونا و726 ألفا و690 ريالا.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك