اليوم.. افتتاح ملتقى عمان للسياحة.. و4 محاور تناقش واقع وآفاق سياحة المغامرات

مسقط- الرؤية

يرعى صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، افتتاح أعمال ملتقى عمان للسياحة، الذي تنظمه وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" ويستمر ليومين.

ويناقش الملتقى واقع سياحة المغامرات ومستقبلها وإسهامها في تطوير المجتمعات المحلية، وذلك من خلال استعراض بعض التجارب للشركات السياحية المتخصصة في المغامرات والأفراد من هواة هذا المنتج، بالإضافة إلى عدد من الجلسات النقاشية.

وسيتناول الملتقى في نسخته لهذا العام سياحة المغامرات ومدى إسهامها في السياحة المحلية، والتعريف بأهم المعالم والأماكن السياحية في سلطنة عُمان، لما تتمتع به سلطنة عمان من تنوع جغرافي وبيولوجي أسهم في تنوع المظاهر الطبيعية من سلاسل جبلية وكهوف وأودية وسهول وصحارٍ وتلال صخرية ومناطق وشواطئ ساحلية، الأمر الذي جعل سلطنة عمان وجهة سياحية جاذبة لملايين السياح كل عام وعلى مدار السنة في مختلف الفصول.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى في إطار مساعي وزارة التراث والسياحة لإثراء قطاع السياحة وتعظيم الاستفادة من المقومات التي تتمتع بها سلطنة عمان، من خلال مناقشة التطلعات المستقبلية للنهوض بسياحة المغامرات التي تعد من أهم المنتجات السياحية التي تشهد نموا مطردا على مستوى العالم.

وتسعى الوزارة لتحويل سلطنة عمان إلى إحدى الوجهات العالمية في سياحة المغامرات خاصة في ظل تزايد الإقبال على هذا النوع من السياحة، كما أنها أحد المنتجات السياحيّة التي توليها الوزارة اهتماما كبيرًا وتعمل على إيجاد البيئة الملائمة لها من خلال سنِّ العديد من الجوانب التشريعية والتنظيمية والتنفيذية وتشجيع الاستثمار في المشاريع المعززة لهذا المنتج.

تعليق عبر الفيس بوك