تنظيم معرض التخصصات 2022 بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط- الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز التوجيه الوظيفي، وبالتعاون مع كليات الجامعة، معرض التخصصات 2022 في نسخته الـ18، والذي يستمر حتى غد الأربعاء، وذلك في القاعة الكبرى بمركز الجامعة الثقافي، تحت رعاية المكرمة الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية، أستاذ مشارك بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية، عضو مجلس الدولة.

ويأتي هذا المعرض بحضور الكليات التسع بالجامعة وتخصصاتها الدراسية الستين، لتقوم بعرض التخصصات المختلفة بها للطلبة والزائرين بالإضافة لعمادة القبول والتسجيل بالجامعة لتوعية الطلبة في الجانب الأكاديمي واشتراطات القبول.

ويسعى المعرض إلى زيادة وعي الطلبة بالتخصصات الأكاديمية المتوفرة بالجامعة والمهارات والوظائف المرتبطة بها ومساعدتهم على التخطيط لمسار مهني ناجح من خلال اختيار التخصص المناسب؛ إذ تعرض من خلاله معلومات دقيقة عن 60 تخصصا دراسيا، ويستهدف المعرض الطلبة المقبلين على اختيار تخصصاتهم الجامعية إضافة إلى الطلبة الراغبين في تغيير تخصصاتهم وطلبة الجامعات والكليات من خارج الجامعة الراغبين في التعرف على تخصصات الجامعة أو التحويل إليها. ويقدم المعرض أيضا خدمة مجتمعية من خلال دعوة أخصائيي التوجيه المهني وطلبة المدارس المقيدين في الصفوف الثانوية وأولياء الأمور والمهتمين.

ويتضمن المعرض فعاليات أخرى منها الركن التوعوي الذي يضم المديرية العامة للشباب بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، والجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية، كما سوف تقام مجموعة من حلقات العمل التي يقدمها المختصون بالمركز وخارجة من قطاعات العمل المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك