وفد قطري يطلع على تجربة سلطنة عُمان في مجال حماية البيئة

مسقط- العُمانية

اطلع وفد من وزارة البيئة والتغير المناخي بدولة قطر الشقيقة على تجربة سلطنة عُمان في مجال حفظ وصون البيئة، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها حاليًا وتستمر عدة أيام، برئاسة الدكتور إبراهيم بن عبد اللطيف المسلماني الوكيل المساعد لشؤون الحماية والمحميات الطبيعية بوزارة البيئة والتغير المناخي بدولة قطر.

وأكد سعادة الدكتور عبد الله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة خلال لقائه الوفد، على أهمية التعاون البيئي بين سلطنة عُمان ودولة قطر الشقيقة، مُشيرًا إلى أن البلدين قطعا مشوارًا كبيرًا في تنمية وازدهار القطاع البيئي، بالإضافة إلى أهمية تبادل الخبرات بين المختصين والمعنيين في هيئة البيئة ووزارة البيئة والتغير المناخي.

وقال سعادته إنَّ سلطنة عُمان أولت اهتمامًا كبيرًا في تعزيز القطاع البيئي في محاور استراتيجية عُمان 2040، مؤضحًا أن ذلك تجسد في إعداد استراتيجية عُمان للبيئة والتي تتضمن 3 محاور تعنى بالتنوع الأحيائي وجودة البيئة والاقتصاد البيئي. كما تطرق سعادته خلال اللقاء إلى الحديث حول أهمية دعم الاقتصاد الأخضر والاقتصاد الدائري والسياحة البيئية.

وقدمت هيئة البيئة عرضًا مرئيًا تناول اللوائح والتشريعات البيئية في سلطنة عُمان واستراتيجية عُمان للبيئة، بالإضافة إلى المشاريع والقوانين والتصاريح وآليات الرقابة والاستراتيجيات التي تقوم بها الهيئة في المحافظة على البيئة وصون مواردها الطبيعية.

وقد قام الوفد بزيارة لمركز موارد لصون الموارد الوراثية للاطلاع على جهود ومشاريع المركز، كما سيقوم بزيارة إلى المحميات الطبيعية، منها محمية القرم الطبيعية في محافظة مسقط، ومركز الإكثار في محافظة جنوب الباطنة، وحديقة السليل الطبيعية في محافظة جنوب الشرقية، ومحمية السلاحف والمركز العلمي لخدمات الزوار برأس الجنز.

تعليق عبر الفيس بوك