الثلاثاء.. حلقة عمل حول "القانون الدولي الإنساني والإعلام"

مسقط- الرؤية

تُنظم جمعية الصحفيين العمانية، يوم الثلاثاء، حلقة عمل حول "القانون الدولي الإنساني والإعلام" بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبرعاية سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل لشؤون العمل، وذلك بمقر الجمعية ولمدة يومين.

وتهدف حلقة العمل إلى التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر منذ تاريخ إنشائها، والمبادئ التي يقوم عليها عملها وأنشطتها في سلطنة عمان، ودورها في نشر القانون الدولي الإنساني، إضافة إلى القدرة على التفرقة بين حالات العنف المختلفة والقانون الواجب تطبيقه في كل منها، وغيرها من المواضيع ذات الصلة بأعمال اللجنة.

وتتضمن حلقة العمل في يومها الأول كلمات ترحيبية من جمعية الصحفيين العمانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ثم محاضرات عن اللجنة الدولية والحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر وعلاقة سلطنة عُمان بهذه اللجنة ثم دور اللجنة في حماية الصحفيين بموجب القانون الإنساني.

ويشمل برنامج عمل اليوم الثاني محاضرة حول الإعلام الإنساني وأخرى عن التغطية الصحفية للنزاعات المسلحة وحالات العنف الأخرى. وسيتحدث خلال حلقة العمل خبراء من سلطنة عُمان ومن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ويشارك فيها نحو 33 من أعضاء الجمعية ومن وزارة العدل والشؤون القانونية واللجنة العمانية لحقوق الإنسان وجامعة السلطان قابوس وجامعة التقنيه والعلوم التطبيقية وكلية البيان.

تعليق عبر الفيس بوك