رئيسة "النواب" البحريني تتعرف على مسيرة مجلس الشورى

مسقط- الرؤية

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب بمملكة البحرين، والوفد المرافق لها؛ وذلك بمقر مجلس الشورى، حيث تأتي هذه الزيارة على هامش مشاركتهم في أعمال الاجتماع الدوري السادس عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وخلال اللقاء رحب سعادة رئيس مجلس الشورى بمعالي رئيسة مجلس النواب والوفد المرافق لها، مؤكدا عمق ومتانة العلاقات الثنائية المشتركة بين سلطنة عُمان ومملكة البحرين الشقيقة، مشيرًا إلى أهمية اللقاء لتعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات لاسيما في الجوانب التشريعية.

وبحث الجانبان سبل تطوير العلاقات بين مجلس الشورى ومجلس النواب البحريني بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى تقريب وجهات النظر تجاه مختلف القضايا المطروحة على أعمال الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية بما يخدم المصالح المشتركة.

وتحدث سعادة رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء عن دور المجلس وصلاحياته التشريعية ودوره في تفعيل أدوات المتابعة من خلال الجهود التي يقوم بها أصحاب السعادة أعضاء المجلس، واختصاصات الأمانة العامة، والمهام التي تقوم بها من أجل تعزيز العمل التشريعي بالمجلس.

من جانبها، عبّرت معالي رئيسة مجلس النواب البحريني عن سعادتها بالنجاح الذي حققته استضافة سلطنة عُمان لأعمال الاجتماع الدوري السادس عشر لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية؛ مشيرة إلى عمق وثراء تجربة الشورى في سلطنة عُمان وما شهدته من تطور عبر مسيرتها، مؤكدة على أهمية استمرار التعاون المشترك بين سلطنة عُمان ومملكة البحرين عبر المجالس التشريعية بما يعزز من تبادل الخبرات التي تسهم بدورها في تطوير العمل التشريعي للبلدين الشقيقين.

وخلال زيارتها لمجلس الشورى، قامت معالي رئيسة مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له بجولة في مجلس عمان، اطلعت خلالها على قاعة مجلس عمان وقاعة مجلس الشورى، كما تعرفت على التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات وكيفية التصويت الإلكتروني على الموضوعات المناقشة في المجلس باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة من خلال زيارتها للقاعة الرئيسية للجلسات. كما شاهدت خلال زيارتها للمجلس تفاصيل البناء المعماري الهندسي لمجلس عمان والمستوحى من التراث العماني الأصيل.

وزارت الضيفة مكتبة مجلس عمان، وتعرفت على محتوياتها ودورها في تعزيز العمل التشريعي والمعرفة العامة، من خلال ما تحتويه من مراجع وموسوعات، ومنافذ معرفية إلكترونية، تدعم العاملين في مجلس عمان والباحثين في مختلف المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك