تكريم مصري رفيع المستوى لرئيس جمعية الصحفيين العمانية بجائزة "الرواد"

القاهرة- الرؤية

كرّم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، الدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية، وذلك في احتفالية نظمها الاتحاد في قلعة صلاح الدين بالعاصمة المصرية القاهرة، على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب، بحضور وزراء الإعلام العرب والوفود المشاركة في الاجتماعات وكبار الصحفيين والإعلاميين المصريين والعرب.

وقام معالي كرم جبر رئيس المجلس خلال الاحتفال بتسليم جائزة "الرواد" لـ11 من كبار الإعلاميين في الوطن العربي، وهم الدكتور محمد العريمي من سلطنة عمان، وعبدالله البقالي من المغرب، وعيسى الشايجي من البحرين، ونبيل عمرو من فلسطين، ومحمد الحمادي من الإمارات، ومؤيد اللامي من العراق، وصادق محمد العماري من قطر، وخالد بن حمد المالك من السعودية ومحمد حسن سليمان الداودية من الأردن، ويوسف مارون القصيفي من لبنان، ومحمد سلماوي من مصر.

ويأتي هذا التكريم نظرا لإسهامات هؤلاء الرواد الصحفية والإعلامية في تشكيل الوعي والمعرفة ومحاربة الأفكار المتطرفة والهدامة والدفاع عن قضايا الأمة وقضايا دولهم العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

ويُعدّ الدكتور العريمي إعلاميًا وباحثًا في الشؤون السياسية، وهو حاصل على شهادتي البكالوريوس والدكتوراه في العلوم السياسية، وشهادة الماجستير في النظم والعلاقات الدولية. وعمل العريمي في وكالة الأنباء العمانية منذ عام 1993، وانتُخِب رئيسًا لجمعية الصحفيين العمانية في الفترة الحالية، كما تم اختياره سابقًا رئيسًا للجمعية العمانية للكتاب والأدباء، والأمين العام المساعد لاتحاد الأدباء والكتاب العرب.

وإلى جانب مسيرته العملية، فقد شارك الدكتور محمد في الكثير من المؤتمرات الإقليمية والدولية العلمية والإعلامية، وله اهتمامات بدراسة منطقة الخليج لا سيما السلطنة؛ حيث صدر له عدة مؤلفات منها "الرؤية العُمانية للتعاون الخليجي"، و"قضايا معاصرة في البعدين السياسي والإعلامي"، و"الشورى في النظام السياسي العماني"، إضافة إلى العديد من المقالات والدراسات والأبحاث في الصحف والمجلات والدوريات المتخصصة في العلوم السياسية.

تعليق عبر الفيس بوك