إثر وفاة 346 شخصا.. "بوينج" تدفع 200 مليون دولار

عواصم - الوكالات

وافقت شركة بوينغ الأمريكية لصناعة الطائرات على تسديد 200 مليون دولار إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، لتسوية اتهامات بشأن الإدلاء ببيانات عامة مضللة ماديا في أعقاب تحطم طائرتي بوينغ في عامي 2018 و 2019، مما أسفر عن مقتل ما إجماليه 346 شخص.

كما سيدفع دينيس مويلينبورغ الرئيس التنفيذي السابق لشركة بوينغ مليون دولار كتسوية.

وقال جاري جينسلر، رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، في بيان "لا توجد كلمات لوصف الخسائر المأساوية في الأرواح الناجمة عن تحطم هاتين الطائرتين".

ووفقا لأوامر هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فإنه بعد الحادث الأول في إندونيسيا في أكتوبر 2018، علمت بوينغ و رئيسها مويلينبرغ أن نظام تعزيز خصائص المناورة يشكل مشكلة تتعلق بسلامة الطائرات، ولكن مع ذلك أكدا علنا أن طائرة 737 ماكس كانت "آمنة مثل أي طائرة حلقت في السماء من قبل".

وفي وقت لاحق، عقب الحادث الثاني في إثيوبيا في مارس 2019، أكدت شركة بوينغ ورئيسها مويلينبرغ للرأي العام أنه لا توجد أي هفوات أو ثغرات في عملية الاعتماد المتعلقة بنظام تعزيز خصائص المناورة، على الرغم من علمهما بوجود معلومات مغايرة.

وأدى الحادثان اللذان أسفرا عن مقتل 346 شخصًا على متن الرحلتين، إلى إيقاف تشغيل جميع الطائرات من هذا الطراز على مستوى العالم.

تعليق عبر الفيس بوك