اختتام دورة "تحليل البيانات الاقتصادية" بـ"جمعية الصحفيين"

مسقط - الرؤية

اختتمت اليوم الخميس بمقر جمعية الصحفيين العمانية أعمال الدورة التدريبية حول "قراءة تحليلية للبيانات الاقتصادية من منظور إعلامي"، والتي نظمتها جمعية الصحفيين العمانية ممثلة في لجنة التدريب والتاهيل واستمرت 5 أيام، بالتعاون مع مركز مسقط للاستشارات الاقتصادية.

ورعى حفل الختام سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الصحفيين العمانية. وأعرب الجهوري عن استعداد الجمعية لتقديم الدعم لأعضاء الجمعية فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل وتذليل الصعاب من أجل تحقيق هذه الاهداف. ودعا الأعضاء إلى الاستفادة من البرامج التي تقدمها الجمعية وخاصة الدورات التدريبية وبرامج التأهيل سواءً داخل او خارج السلطنة.

من جانبه، قال سعيد بن ناصر النهدي عضو مجلس ادارة جمعية الصحفيين العمانية رئيس لجنة التدريب والتأهيل إن الهدف من هذه الدورة هو  اكساب المشاركين المهارات اللازمة من خلال التعريف بالمفاهيم الأساسية لعلم الاقتصاد وأهميتها وطريقة جمع البيانات وفرزها ومراجعتها وتحليلها  والتأكد من مصداقيتها وتمكين المشاركين من قراءة البيانات والمعلومات الاقتصادية بشكل علمي مناسب.  وأضاف أن محاور الدورة تضمن عدة موضوعات؛ منها سياسةنشر البيانات والمؤشرات الاقتصادية في رؤية عمان 2040 وتأثير الأحداث السياسية على الاقتصاد العالمي وغيرها؛ حيث حاضر في هذه الدورة كل من يحيى بن خميس الحسيني المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز مسقط للاستشارات الاقتصادية مدرب معتمد في عدة جهات حكومية وخاصة، وسيف الصلتي أخصائي إحصاء ومحلل بيانات ومدرب دولي معتمد في عدة معاهد وكليات.

واستهدفت هذه الدورة الصحفيين والاعلاميين الأعضاء في الجمعية المتخصصين في الشأن الاقتصادي في الصحف والإذاعة والتلفزيون والصحافة الإلكترونية، وكذلك طلاب من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وكلية البيان.

وتأتي الدورة في إطار البرامج التي تفدمها الجمعية في تنفيذ العديد من الدورات التخصصية في مختلف المجالات الصحفية لإكساب أعضاء الجمعية المزيد من المهارات والمعارف في شتى الفنون الصحفية.

تعليق عبر الفيس بوك