مباحثات بين عمان وأوزباكستان لتعزيز الفرص الاستثمارية

مسقط- الرؤية

استضافت غرفة تجارة وصناعة عمان اللقاء التعريفي بالفرص والحوافز الاستثمارية في جمهورية أوزباكستان، حيث ترأس الوفد الزائر معالي فورقت صيديقوف  نائب وزير خارجية جمهورية أوزباكستان، وبحضور أصحاب وصاحبات الأعمال من الجانبين.

هدف اللقاء إلى التعريف بأهم الفرص الاستثمارية في البلدين، وسبل تعزيز التواصل والتعاون الاقتصادي والتجاري وتطوير العلاقات التجارية بينهما، والاطلاع على التجارب وتبادل الخبرات والتباحث في إيجاد شراكات تجارية واقتصادية، كما تم تقديم عرض مرئي من قبل ماجدة الرزيقية من دائرة المنظمات والعلاقات الدولية في غرفة تجارة وصناعة عمان حول العلاقات التجارية بين البلدين، وأهم مجالات التبادل التجاري بين سلطنة عمان وجمهورية أوزباكستان.

وقدم أشرف باخوديروفيتش من قسم الدبلوماسية الاقتصادية في وزارة الشؤون الخارجية الأوزبكية، عرضا مرئيا حول أهم فرص الاستثمار الواعدة في جمهورية أوزباكستان في مجالات المعدات وتقنية المعلومات والخام والمواد الكيميائية والزراعة والطاقة المتجددة ومعدات الكهرباء والصناعات الغذائية ومواد البناء، والمزايا الاستثمارية التي تتمتع بها البلد عبر موقعها الاستراتيجي الذي يسمح بوصول المنتجات لأكثر من 350 مليون شخص.

كما شهد اللقاء عقد عدد من اللقاءات الثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال في قطاعات عدة وهي الطاقة والتعدين والصناعات الغذائية ومواد البناء.

تعليق عبر الفيس بوك