"بلدي شمال الباطنة" يناقش وقف الوافدين العاملين في توصيل الطعام بمهن مخالفة

 

صحار- الرؤية

عقد المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة، بقاعة الاجتماعات بمكتب المحافظ، جلسته الاعتيادية السادسة من السنة السادسة للفترة الثانية لعام 2022م، برئاسة سعادة محمد بن سليمان بن حمود الكندي محافظ شمال الباطنة رئيس المجلس البلدي بالمُحافظة.

وفي بداية الاجتماع؛ أدى مدير عام المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة شمال الباطنة قسم اليمين أمام سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، لحضوره أول مرة كعضو في المجلس البلدي للمحافظة، بعدها صادق المجلس على محضر الاجتماع السابق وما تضمنه من توصيات بشأن عدد من المواضيع.

واستضاف المجلس المختصين بالشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي، لتسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها الشركة بولايات المحافظة، كما استعرض الردود الواردة من بعض الجهات حول بعض المواضيع منها: طلب وضع خطة متكاملة لتحويل الخطوط الكهربائية الهوائية إلى كابلات أرضية لكونها أكثر أمانا وأقل خطورة، علاوة على أنها لا تشوه الشكل الجمالي، وكذلك الرد الوارد بشأن إنشاء ازدواجية الطريق المؤدي من دوار المسلخ بولاية صحار إلى شارع الباطنة السريع.

كما استمع المجلس خلال الاجتماع لرد الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي بشأن طلب المجلس توفير خدمة المياه للمخططات السكنية بمنطقة البداية بولاية السويق.

وناقش المجلس مُقترح بلدية شمال الباطنة لتنظيم عمل شركات توصيل وجبات المطاعم عبر التطبيقات الإلكترونية، وذلك من خلال إلزام شركات التطبيقات بتزويد كافة السائقين ببطاقات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المُعدية، وإيقاف تشغيل العمالة الوافدة غير المرخصة بمهن مخالفة، وسحب تراخيص الشركات غير الملتزمة ومنعها من مزاولة النشاط في الولاية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة موضوع أثر وجود شركات الكسارات بالقرب من بلدة العينين بولاية لوى، كما تم استعراض طلب إنشاء عبارات صندوقية للمنطقة الواقعة قبل دوار لوى (وادي الصفا) ومناقشة مشروع تجميل مدخل ولاية السويق وتخصيص موقع لإقامة هبطات العيد بالإضافة إلى موضوع تخصيص مواقع لتجميع الحيوانات النافقة بالولايات.

وتضمن الاجتماع مناقشة الحلول المقترحة لفقدان قوارب الصيد البحرية من ضمنها مقترح إضافة شريحة تتبع على كل قوارب الصيد الخاصة أو التجارية، بالإضافة إلى ظاهرة انتشار الكلاب الضالة ومقترح استثمار موقع أرض مستشفى صحار (القديم) واستغلاله لإقامة مستشفى خاص، وطلب تخطيط موقع ميدان سباق ركض العرضة بقرية أم خليفة بولاية صحم، واستحداث مخطط سكني ببلدة عجيب بولاية شناص، بالإضافة إلى مواضيع أخرى تتعلق بالجوانب الخدمية والتنموية.

 

تعليق عبر الفيس بوك