هذا مصير مجوهرات الملكة إليزابيث!

عواصم - الوكالات

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، دفنت وهي مرتدية بعضا من مجوهراتها.

وأوضحت الصحيفة أنه “تم إلباس الملكة متواضعة القلب، خاتم زفافها الذهبي البسيط في نعشها، وربما إلباسها زوجا من الأقراط المصنوعة من اللؤلؤ”.

وقالت صحيفة ”ديلي إكسبرس“ البريطانية إنه “قد تم إلباس جثة الملكة أيضا عقدا من اللؤلؤ إلى جانب خاتم خطوبتها المصنوع من الألماس، والذي كان يخص الأميرة أليس والدة زوجها الأمير فيليب“.

وذكرت الصحيفة أن المجوهرات التي رافقت الملكة الراحلة إلى قبرها تبقى “قليلة جدا ” مقارنة مع جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا، “التي تم دفنها مرتدية أكواما من الأساور والقلائد وخاتما واحدا على الأقل في كل إصبع”.

ورجحت ”ديلي إكسبرس“ أن تكون الملكة الراحلة إليزابيث الثانية قد قررت قبل فترة طويلة من وفاتها ما سترتديه من مجوهرات أثناء دفنها، والأمر ذاته بالنسبة لباقي محتويات نعشها.

ولفتت الصحيفة إلى ”الملكة التي توفيت عن عمر يناهز 96 عاما، تملتك واحدة من أكبر مجموعات المجوهرات الشخصية في العالم، والتي تقدر قيمتها الإجمالية بنهاية العام الماضي، بنحو 2.9 مليار جنيه إسترليني (4 مليارات دولار)“.

وأضاف ذات المصدر أن ”المجوهرات كانت تشكل جزءًا رئيسًا من إرث العائلة الملكية في بريطانيا، ومن المرجح أن تكون الملكة قد تركت معظم المجوهرات لأبنائها وخاصة ابنتها الأميرة آن“.

وشيعت المكلكة إليزابيث إلى مثواها الأخير أمس الإثنين، في جنازة حضرها 500 من قادة ومسؤولي العالم.

تعليق عبر الفيس بوك