عقد اللقاء التعريفي الأول مع الأعضاء الجدد

تشكيل اللجان الفرعية بجمعية الصداقة العمانية البحرينية في مسقط

 

مسقط- الرؤية

عقدت جمعية الصداقة العمانية البحرينية اللقاء التعريفي الأول مع أعضاء الجمعية الجدد من الجانب العماني، وذلك بالنادي الدبلوماسي بمسقط، حيث يأتي اللقاء في إطار التعريف بالجمعية وبرامجها وخطتها السنوية، بالإضافة إلى تشكيل اللجان الفرعية المنبثقة من الجمعية التي تتأخذ مسقط مقرا لها.

وقالت ردينة بنت عامر الحجرية، رئيسة مجلس إدارة جمعية الصداقة العمانية البحرينية، إن فكرة تأسيس جمعية للصداقة العمانية البحرينية تستهدف بناء جسور جديدة تفتح آفاقًا أرحب من التعاون في كافة المجالات، ولتحقيق طموحات وآمال الشعبين الشقيقين، لافتة إلى سعي الجمعية إلى مناقشة مختلف الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تسهم في الارتقاء بالعلاقات الثنائية.

واستعرضت الحجرية الأدوار التي تقوم بها الجمعية، مؤكدة نجاح الفعالية الأولى للجمعية المتمثلة في معرض العطور العماني البحريني الذي استضافته العاصمة البحرينية المنامة مطلع الشهر الجاري، والذي يعد باكورة الفعاليات التي تنفذها الجمعية خلال الخطة السنوية 2022/2023.

وتطرق اللقاء إلى التعريف باللجان وأدوارها ومهامها ودور الأعضاء في هذه اللجان، إلى جانب طرح المُقترحات والآراء والفعاليات والأنشطة القادمة والتي من المؤمل تنفيذها خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من هذا العام. واختتم اللقاء بتوزيع الأعضاء على مختلف اللجان.

وأكد الأعضاء أهمية وجود هذه الجمعية التي تربط البلدين بعلاقات متينة على كافة الأصعدة، مشيرين إلى أن فعاليات وأنشطة الجمعية خلال الفترة القادمة ستسهم بشكل كبير في توطيد العلاقة بين البلدين، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة في مجالات عدة، ومن أبرزها المجال الاقتصادي والتجاري ومجال السياحة والصحة والتعليم وغيرها من القطاعات.

وتنفذ الجمعية مختلف فعالياتها وأنشطتها بالتعاون مع سفارة مملكة البحرين في سلطنة عُمان، والتي تعد محورا رئيسيا في الدعم والتنسيق لإنجاح كافة فعالياتها المقامة في السلطنة وذلك من خلال تسهيل المشاركة البحرينية.

يشار إلى أن جمعية الصداقة العمانية البحرينية أشهرت بقرار وزاري من معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية رقم 2022/91،  والذي جاء استنادًا إلى قانون تنظيم وزارة الخارجية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 2008/32، والى لائحة جمعيات الصداقة العمانية الصادرة بالقرار رقم 2007/341.

تعليق عبر الفيس بوك