انطلاق منتدى عمان لتصنيف "QS" للجامعات.. غدا

 

مسقط- الرؤية

تنظم جامعة صُحار غدًا الخميس منتدى عُمان لتصنيف (QS) للجامعات العالمية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ومؤسسة (QS) المسؤولة عن التصنيف العالمي للجامعات.

ويعقد المنتدى تحت رعاية معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بحضور أصحاب المعالي والسعادة ورؤساء وعمداء الجامعات والكليات الخاصة بالسلطنة، بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسات التعليم العالي الحكومية والهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.

ويهدف المنتدى إلى التعريف بتصنيف (QS) العالمي للجامعات وأهميته ومتطلبات المشاركة فيه، والتعرف على خطط الجامعات للدخول في التصنيف المذكور. وستعرض الجامعات ما حققته في تهيئة الظروف الملائمة للدخول في المنافسة والوصول للترتيب المأمول في القائمة، علما بأن رؤية عُمان 2040 تطمح إلى دخول 4 جامعات عُمانية ضمن قائمة أفضل 300 جامعة في تصنيف (QS).

ويستضيف المنتدى كلا من الدكتور أشوين فرنانديز، المدير الإقليمي لـ(QS) في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا والرئيس التنفيذي لشركة QS IGAUGE India، بالإضافة إلى رامي عوض المدير الإقليمي لـتصنيف (QS)  في الشرق الأوسط وأفريقيا، وسيطرح المتحدثان ورقتي عمل تغطيان كافة الجوانب الخاصة بمنهجيات تصنيف الجامعات العالمية والعربية، والتصنيفات الموضوعية في هذا الشأن، بالإضافة إلى تقديم تحليل حول أداء مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عُمان، واستراتيجيات حول كيفية التفوق والأداء بشكل أفضل، إلى جانب تسليط الضوء على نظام تصنيف QS Stars وخدمات QS الأخرى.

ومن المقرر أن تستعرض كل من جامعة نزوى وجامعة ظفار وجامعة صُحار والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان والجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، الخطط والمرئيات للدخول في تصنيف (QS) العالمي للجامعات.

تعليق عبر الفيس بوك