"منتدى تمكين القوى العاملة" يناقش آليات تطوير قدرات العاملين

 

الرؤية- ريم الحامدية

نظمت وزارة العمل أمس، بالتعاون مع مؤسسة الفكر الإعلامي، "منتدى تمكين القوى العاملة، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتدريب المهني.

ويهدف المنتدى- الذي يستمر حتى غدٍ الأربعاء- إلى تطوير قدرات العاملين وأدائهم المهني لتحقيق أهداف المؤسسات المختلفة. وقدمت زمزم اللمكية مديرة مشروع المنظومة الوطنية لبناء القدرات وإدارة المواهب بوزارة العمل ورقة عمل حول نموذج مقترح لاحتياجات سوق العمل العُماني (التحديات والحلول)، تحدثت فيها عن الخطوات التي قامت بها سلطنة عمان في هذا المجال بكل قطاعاتها لتمكين وتدريب الشباب العماني من الموظفين أو الباحثين عن عمل، موضحة أن التدريب والتأهيل يمكنهم من شغل الوظائف المقترحة أو الموجودة سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص.

وتضمن المنتدى العديد من أوراق العمل عن قيادة عملية التدريب ودور تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تمكين القوى العاملة ومواكبة التغيرات للمنافسة في سوق العمل وأخلاقيات الوظيفة العامة. ومن المقرر أن يشتمل اليوم الأخير للمنتدى تنظيم حلقة عمل حول التدريب الاستراتيجي وقياس العائد من التدريب.

تعليق عبر الفيس بوك